المحتوى الرئيسى

التعادل بين كارلسن وكارياكين في بداية بطولة العالم للشطرنج

11/12 08:22

08:07 12.11.2016(محدثة 08:15 12.11.2016) انسخ الرابط

انتهت الجولة الأولى من مباراة بطولة العالم للشطرنج للرجال بين البطل الحالي النرويجي ماغنوس كارلسن ومتحديه الروسي سيرغي كارياكين بالتعادل بعد النقلة 42.

ولعب بطل العالم فيها، أمس الجمعة، بالقطع البيضاء لكنه لم يتمكن من إحراز تفوق بسبب الدفاعات القوية التي بناها خصمه على الرقعة الشطرنجية.    

وقد انطلقت مباراة بطولة العالم للشطرنج للرجال في مدينة نيويورك الأمريكية في 11 نوفمبر/تشرين الثاني بين هذين الممثلين اللامعين للجيل الجديد في اللعبة العريقة (وهما من مواليد عام 1990) وسط تقديرات وتكهنات متعددة طرحها محللون يتابعون مسيرة اللاعبين من أيام طفولتهما.  

كارياكين ضد كارلسن في بطولة العالم للشطرنج في نوفمبر

صحيح أن كارلسن وهو بطل العالم في الشطرنج الكلاسيكي منذ عام 2013 (بالإضافة إلى لقبيه المماثلين في الشطرنج السريع والخاطف) يتفوق على كارياكين في جميع النواحي. ويتجلى هذا الأمر بالدرجة الأولى في الفرق الهائل بينهما في مؤشرات التصنيف ضمن قائمة اللاعبين المحترفين العالمية حيث يحتل النرويجي المرتبة الأولى فيها وله 2853 نقطة، فيما يشغل متحديه الروسي المرتبة التاسعة فقط وله 2772 نقطة.

كما تشكل رصيد الجولات التي لعب الاثنان بينهما في فترة سابقة لصالح بطل العالم الذي تغلب على كارياكين أربع مرات وخسر أمامه مرة واحدة وتعادل معه 16 مرة في الشطرنج الكلاسيكي.

إلا أن الخبراء يشيرون في الوقت نفسه إلى صفات كارياكين النضالية الشخصية وخصوصا قدرته النادرة على ضبط النفس والتحكم في أعصابه والتي ساعدته في إحراز بطولة كأس العالم في باكو عام 2015 ومباراة المرشحين لتحدي بطل العالم التي جرت في ربيع العالم الحالي بموسكو.

هذا وستستمر فعاليات بطولة العالم الحالية في الفترة من 11 حتى 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. ويلعب كارياكين بالقطع البيضاء ضد كارلسن في الجولة الثانية التي ستقام اليوم السبت في نيويورك.              

كارياكين ضد كارلسن في بطولة العالم للشطرنج في نوفمبر الشطرنج... اسم المتحدي لبطل العالم يتحدد في لقاء كارياكين - كاروانا الشطرنج... الروسي كارياكين يتصدر دورة المرشحين لبطولة العالم الشطرنج... كارياكين وأناند في صدارة دورة المرشحين في موسكو

الشطرنج, ماغنوس كارلسن, سيرغي كارياكين, نيويورك, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو توضح ما المطلوب للتقدم نحو حل الصراع السوري

ترى القيادة الروسية أنه يتعذر تحقيق التقدم نحو حل الأزمة السورية بالطرق السياسية بدون التعاون الحقيقي بين موسكو وواشنطن.

الخارجية الروسية: الاحتجاجات أمام بعثاتنا هي أعمال شغب تنتهك معاهدة فيينا

وصفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، حملات الاحتجاج بالقرب من البعثات الروسية في الخارج بأعمال شغب، مؤكدة أنها غير مقبولة وتهدد أمن الموظفين.

"داعش" يطلق نداء استغاثة عبر الجوامع في مدينة الموصل

كشفت خلية الإعلام الحربي، الجمعة، عن سماع أصوات تكبير ونداءات استغاثة أطلقها تنظيم "داعش" عبر جوامع حي القادسية شرقي مدينة الموصل

بالصور...الكشف عن خدع منظمة "الخوذ البيضاء" بـ"إنقاذ" المدنيين في سوريا

اكتشف الصحفي السوري عباس جمعة، كذبة المنظمة الإنسانية "الخوذ البيضاء" التابعة للولايات المتحدة في سوريا، حيث نشرت المنظمة صورا تزعم فيها أنها تقوم بـ"إنقاذ" السكان المدنيين في سوريا.

بالفيديو...إضرام نار واحتجاجات في المدن الأمريكية عقب فوز ترامب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل