المحتوى الرئيسى

اليوم- 7 مباريات بتصفيات المونديال.. ومصر تترقب مباراة أوغندا والكونغو

11/12 13:57

تُقام اليوم السبت، 7 منافسات ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

تبدأ تلك المنافسات، في الثالثة من عصر اليوم، بين منتخبي أوغندا والكونغو.

وتُعد تلك المواجهة هى الأبرز بالنسبة للجماهير المصرية؛ حيث يقعان في المجموعة الخامسة التي تضم المنتخب الوطني بالإضافة إلى غانا.

وتتصدر مصر المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزها على الكونغو، الذي يتذيل المجموعة، فيما يحتل المنتخب الأوغندي بالمركز الثاني برصيد نقطة ذات رصيد غانا صاحب المركز الثالث.

ويلعب منتخبا البافانا بافانا مع نسور السنغال، بمواجهة أخرى في الخامسة عصرًا، على ملعب "بيتر موكابا"،ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم ( السنغال، جنوب أفريقيا، بوركينافاسو، كاب فيردي)

ويسعى المنتخب السنغالي لحسم صدارته للمجموعة حينما يلاقي نظيره الجنوب أفريقيا؛ حيث يتصدر الأول المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يحل منتخب الأولاد في المركز الثاني برصيد نقطة، لذا ففوز السنغال يعزز صدارتها وخسارتها يمنح المنتخب الجنوب أفريقي الصدارة.

ويحل منتخبي بوركينا فاسو، في المركز الثالث برصيد نقطة من تعادل أمام جنوب أفريقيا، فيما يتذيل منتخب كاب فيردي المجموعة بلا رصيد بعد هزيمته من نظيره السنغالي.

كاب دي فيردي VS بوركينا فاسو 

وتُختتم مباريات المجموعة الرابعة بمباراة كاب دي فيردي وبوركينا فاسو في تمام الثامنة والنصف مساءً.

هى مواجهة بين صاحبي المركز الثاني والرابعة بالمجموعة الثانية، يبدأ شوطها الأول في تمام الخامسة عصرًا، وتضم المجموعات منتخبات ( الكاميرون، الجزائر، نيجيريا، زامبيا).

ويحتل المنتخب النيجيري، صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه على نظيره الزامبي متذيل المجموعة، فيما تقاسم المنتخبين الكاميروني والنيجيري نقطة المباراة التي جمعتهما ليحتلا المركز الثاني والثالث على الترتيب.

وتُختتم مباريات المجموعة الثانية في تمام السادسة مساءً، بمباراة نيجيريا والجزائر.

ويبحث عند الثامنة مساءً كلاً من منتخبي مالي نظيره الجابوني، عن فوزهما الأول بالتصفيات على ملعب 26 مارس.

وتضم المجموعة الثالثة( مالي، الجابون، كوت دي فوار، المغرب).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل