المحتوى الرئيسى

حقائق طريفة ولكنها مؤلمة! (1)

11/12 00:01

في مصر تجد مجموعة من الحقائق تشكل لك مادة ساخرة غزيرة وتدفعك لإطلاق النكات والقفشات والضحكات والتريقة على مخاليق ربنا لكن سرعان ما تبكي حزنا على وجود مثل تلك الحقائق التي باتت ثوابت في مجتمعنا المصري وعلى رأي المثل: "هم يبكي وهم يضحك" وإحنا عندنا في مصر الهموم كلها نازلة باتنين أوبشن بتبكي وتضحك في آن واحد".

المصريون بطبيعتهم يعشقون التهويل والمبالغة كإعلامهم "بيعملوا من حبة قبة يعني" وخذ هذا المثال كخير برهان على تلك الحقيقة، فمن المعروف أن قوس قزح ظاهرة طبيعية تحدث عقب هطول المطر في ظل وجود أشعة الشمس لكن إما فجأة الدنيا تمطر في مصر وتلاقي الناس مشيرة صورة قوس قزح على مواقع التواصل الاجتماعي كأنه ظاهرة خارقة لا تحدث إلا نادرا فهذا هو التخلف بأم عينه وأبيه! وإذا أعجبك قوس قزح اضغط لايك وإذا أردت أن تتراقص ألوانه وتطلع موسيقى اكتب تعليق وإن لم تقوم بعمل شير فاعلم أن المطر قد منعك ! قوس قزح عجبكم أوي يا مصريين يعني الكتاب الخارجي اللي اسمه الأضواء ده ما كان عليه قوس قزح مكنش حد معبره ليه؟!

المشكلة الأزلية بابي كل من الدخول والخروج للمترو مهما قولت للناس، وسط الزحمة أو حتى إذا كان المترو شاغرا من الركا ، سوف تجد من يتمخترون ويتبخترون للنزول من أبواب الصعود والعكس صحيح ، وأضف لكوارث المترو الباعة الجائلين بداخله "واللي ممكن تجهز بنتك أو عروستك بالكامل مما يبيعونه بداخل المترو؟!" واضف إلى مشاكل المترو ركوب الرجال بعربة السيدات قهرا وخناقة كل يوم والشتيمة والزعيق فضلا عن الفتيان الصغار الذين يلقون عليك باستيكرز للأطفال أو كتب للتلوين أو علب إبر وخياطة ومهما تحاول إخباره بأنك لا تريد أن يلقي بأي شئ على حجرك لن يستمع إليك فهو مبرمج لحدف الأشياء على قدميك إن كنت محظوظا وجالسا على أحد المقاعد "ده لو لقيتها فاضية يا حبيبي"

ولينتهي يومك بأحد المتسولين داخل المترو يلقي عليك ورقة تخبرك بضرورة مساعدته وإن لم تساعده سوف يعود لسحب الورقة وكل يوم بأقول يارب توب عليا وخليني أجيب عربية مية مية أو حتى توكتوك يرحمني من المتروهات ومشاكلها المستخبية !

وإذا كانت من محبي ليوناردو ديكابريو ذلك الوسيم الفقري الشهير بكونه الواد جاك بتاع تيتانيك اللي عمره ما أخد أوسكار مع إنه اترشح خمس مرات أظن أنك قد شاهدت أو سمعت عن فيلمه الشهيرWolf of Wall Street  والذي يجسد به شخصية "جوردان بيلفورت" أشهر محتال في تاريخ البورصة الأمريكية والجدير بالذكر إن بيلفورت بعد إما شركته وأمواله اتحجز عليهم واتسجن 3 سنين خرج من السجن وبقى أشهر محفز ومتحدث وكاتب وبيدي كورسات في علوم التسويق والمبيعات وفي التنمية البشرية وعلوم الاتصال الشخصي وحاليا هو خبير اقتصادي في شركات أمريكية كبيرة .

والسؤال الذي دار بخلدي هل عم بيلفورت بيطلع محتالين ونصابين زيه على صغير؟ ولا ربنا هداه وبقى نموذج يحتذي بيه ودليل على التغيير للأفضل.. الله اعلم بس اللي أنا متأكدة منه إن النصابين والأونطجية بتوع الاقتصاد العائم لو مسكوا اقتصادنا تاني هيمصوا دمنا ودم أمنا وبيلفورت بالنسبة لهم مش هيبقى نصاب ده هيبقى شيخ وولي من الأولياء!

ده الطفل المصري من يومه بيحب يلعب عسكر وحرامية وبيفضل يكون مع الحرامية.. ده في بنك الحظ كنا بنغش بعضينا يا أخي !

هناك حقيقة تحزني شخصيا وهي أن أكتر من 80 % من الشعب المصري يقوم بإلقاء الشتائم والسباب والألفاظ القبيحة واستخدام التشبيهات الشنيعة وحينما يفرغ ما بجعبته الوقحة من كلمات وألفاظ " يقولك خرجتوا الواحد عن شعوره أنتو السبب، استغفر الله العظيم يارب"لأ فعلا شعب متدين بطبعه ولا يعرف للازدواجية عنوان!"

فعلى رأي صديقتي- صاحبة تلك المقولة: "المصرى يا سارة هو الوحيد اللى ممكن يصلى على النبى ويسب الدين فى نفس ذات أم الجملة".

ومن الناحية الفنية تجد حقائق طريفة للغاية إذ تجد غالبية الشعب المصري والعربي لا يعلم الأسماء الحقيقية للممثلين الأتراك فكل الأتراك عندهم مهند وكل التركيات عندهم سمر!! ومن الحقائق الطريفة أيضا أن النجوم والنجمات العرب والعربيات حينما يهلون علينا بإطلالتهم البهية عبر مواقع التواصل الاجتماعية ويقومون بعمل تغريدة أوstatus   يقولون بها لجمهورهم صباح الخير أو صباح النور أو Good Night أو Good Morning تجد آلاف اللايكات والريتويتات والشير وكله في الخير وكأن هؤلاء النجوم قد أخبرونا بسر القنبلة النووية أو حلوا معادلة رياضية مستحيلة! أووه لالا!

موضة Selfie Photos والبوز Duck Face؛ ظاهرة انتشرت حديثا إذ تجد معظم الشباب والشابات يقومون بأخذ صورهم بأنفسهم مع أصدقائهم بالوقوف أمام المرآة أو تشغيل الكاميرا الأمامية للموبايل وفيه ناس تلاقي السيلفي بتاعها كيوت وشكلها أمور وفيه ناس تانية بتقول إمتى تغور؟؟ والغريب أن جميع الفتيات يحبون عمل البوز في الصور "البوز عبارة عن مد الشفاة كأنك هتبوس حد إعمالا لعبارة الطشه على بوزه" شبه البطة بالظبط وأول من قام بعمل البوز هو بطوط أو دونالد داك، وفيه بنات بقى تحس وهي بتعمل بوز كتكوتة وعسولة وطبيعية وفيه بنات تانية تحسها بطة مستوية ولكن عقدة الخواجة والغيرة القاتلة لا ترحم فمعظم الفتيات يقومن بعمل البوز سواء طلعوا حلوين أو وحشين.

وإلى الإنترنت نذهب لبعض الحقائق الفيسبوكاوية المؤلمة أيضا ومن بينها أن 99 % مننا بيلاقي نفسه في جروبات ميعرفش هو دخلها إمتي وإزاي ومين دخله فيها أصلا؟؟ لدرجة إني مرة لقيت نفسي فجأة في جروب للنساء الحوامل! والموضوع الرئيسي للجروب هو كيفية الحفاظ على صحتهن طوال فترة الحمل! وكيفية إرضاع الصغار وتغيير البامبرز ونصائح للفتاة الحامل أو التي أنجبت حديثا!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل