المحتوى الرئيسى

سيارة نيسان الكهربائية الجديدة لن تحتاج إلى كابل شحن

11/12 11:52

برلين - (د ب ا)

أليس وجود سيارة كهربائية لا تحتاج إلى التوصيل بمصدر كهرباء رئيسي لإعادة شحن بطاريتها أمرا جيدا؟

يبدو أن شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات تفكر في هذا الأمر، وأن نسخة جديدة من سيارتها الكهربائية الشهيرة "نوت" الصغيرة تأتي بنظام طاقة كهربائية هجين، يتكون من محرك بنزين عادي ومحرك كهربائي.

وفي هذا الوقت طبق مهندسو الشركة اليابانية مفهوم السيارة الهجين العادي على هذه السيارة الجديدة، حيث يتولى محرك الوقود التقليدي ذي الثلاث اسطوانات إعادة شحن بطارية السيارة التي تستخدم بعد ذلك في تشغيل المحرك الكهربائي.

وذكرت نيسان أن "نظام الطاقة الكهربائي يتيح لك الاستمتاع بكل مزايا أي سيارة كهربائية دون الحاجة إلى الانشغال بمسألة إعادة شحن البطارية".

وقد تشبه السيارة الكهربائية "نوت" كثيرا السيارة الكهربائية "آي3" من بي.إم.دبليو، من حيث المدى الذي تقطعه، لكن المحرك التقليدي في السيارة الألمانية أعلى سعرا. كما أن محرك الوقود التقليدي يبدأ العمل عندما ينخفض شحن البطارية إلى 5ر6%.

اسعار السيارات موديلات 2017 بعد زيادة الدولار الجمركي

تعرف على عقوبة استخدام الأضواء المبهرة للسيارات بطريقة غير قانونية

وتستخدم السيارة "نوت" بطارية ليثيوم مؤين إلى جانب محرك مساعد يعيد شحن البطارية، ونظرا لأنه غير متصل بالعجلات، فإنه يعمل بأفضل كفاءة ممكنة في إعادة شحن البطارية بمعدل 2500 لفة في الدقيقة.

تقول نيسان إن السيارة "نوت إي باور" تمتلك كافة مزايا السيارة الكهربائية نظرا لأنها تتيح إمكانية التسارع المستمر السلس أثناء السير.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل