المحتوى الرئيسى

افتتاح مجمع ديني بتمويل قطري شرق غزة

11/11 21:04

صاحب السمو يجري اتصالا هاتفياً بالرئيس الأمريكي المنتخب

بالفيديو.. وزير التنمية الإدارية يكشف مزايا قانون الموارد البشرية الجديد ونظام الرواتب به

افتتاح مجمع ديني بتمويل قطري شرق غزة

تسوية 4.5 مليون شيك قيمتها 345 مليار ريال وخطة لتسهيل معاملات البنوك

50 عملاً فنياً بمعرض "الفن المعاصر من قطر" في العاصمة البريطانية

أخبار عربية الجمعة 11-11-2016 الساعة 08:48 م

أشاد خليل الحية -القيادي في حركة "حماس"- بدعم قطر ومشروعاتها ومساندتها للشعب الفلسطيني عامة، وأهالي قطاع غزة على وجه الخصوص.. وقال إن هذه المشروعات تعزز من صمود شعبنا وتمسكه بثوابته في ظل الوضع الصعب الذي يمر به وأمام الحالة المأساوية التي يعيشها منذ سنوات طويلة، بفعل الحصار الخانق.

وأكد أن عطاء قطر يدل على القامات العربية المؤمنة والأصيلة فيها. مشيرًا إلى أن هذه القامات تنضم لقامات الأمتين العربية والإسلامية التي تدعم وتساند القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مواجهة ممارسات وغطرسة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال افتتاح جمعية المجمع الإسلامي بقطاع غزة أمس لمشروع مجمع الإصلاح الديني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. بعد إعادة إعماره وتشييده بتبرع وتمويل قطري وصل إلى مليون دولار.

وشهد حفل الافتتاح لفيف من قادة العمل الوطني والإسلامي. ومستشار وزير الأوقاف والشؤون الدينية وليد عويضة. وممثلون عن اللجنة القطرية لإعادة الإعمار.

وطالب الحية أبناء الشعب الفلسطيني بأن يدفعوا بأبنائهم إلى المساجد "فهي بيوت التربية الحقيقية وهذه التي يتخرج منها القادة، فمساجدنا هي قلاعنا وجامعاتنا ومدارسنا وليس غريبا على أهل فلسطين بناء المساجد وعمارتها التي تعد من خلالها جيل التحرير".

ودعا الأمتين العربية والإسلامية إلى التحرك الفعلي لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي من حفريات وتدنيس بحق المسجد الأقصى.

وأضاف أن الاحتلال أعاد مجددًا السماح لأعضاء الكنيست الإسرائيلي بتدنيس واقتحام المسجد الأقصى، وعلى الأمة مواجهة انتهاكاته ببناء بيوت الله والانتصار لها وحماية أبنائها في مشارق الأرض ومغاربها.

كما أثنى عضو مجلس إدارة المجمع الإسلامي هاني إسليم على الدور الريادي القطري في تدشين رزمة من المشاريع الخيرية والإغاثية والتطويرية على مستوى مدن وقرى فلسطين، خاصة في قطاع غزة.

ولفت إلى أن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية للإعمار وجه طواقم ومهندسي اللجنة في غزة بمتابعة بناء المشروع على قدم وساق.

وأوضح أن المجمع يشمل ثلاثة طوابق تحوي بدروما أرضيا وصحن المسجد وطابقا علويا. مشيرًا إلى أنه سيخدم أكثر من 70 ألف نسمة من أهالي الحي المحيط به. وسيقدم خدمات توعوية دينية ودعوية إلى جانب تحفيظ القرآن الكريم للذكور والإناث.

وأضاف أن المشروع يستهدف النساء ممن تعاني أسرهن من وضع معيشي صعب من خلال تشغيلهن في مشغل خياطة. إضافة إلى مركز لتعليم قص وتصفيف الشعر، وجناح للتدريب على تعلم الطبخ وصناعة الحلوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل