المحتوى الرئيسى

التيجاني لـ "الشرق" : نشهد استقراراً وتنمية بدارفور بفضل الدعم القطري

11/11 18:49

بالفيديو.. وزير التنمية الإدارية يكشف مزايا قانون الموارد البشرية الجديد ونظام الرواتب به

تسوية 4.5 مليون شيك قيمتها 345 مليار ريال وخطة لتسهيل معاملات البنوك

أردوغان: نأمل تطوير علاقتنا مع دول الخليج كما طورناها مع قطر

بالفيديو.. ترامب وضع خطته لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية قبل 28 عاماً

وزير الخارجية: قطر تتطلع لتعزيز التكامل الخليجي

أخبار عربية الجمعة 11-11-2016 الساعة 06:08 م

بمشاركة ممثلين من دولة قطر والإتحاد الأوربي وعدد من سفراء الدول الأوربية الأفريقية والعربية سيعقد خلال الايام القادمة مؤتمر تقييم الحوار الدارفوري الدارفوري أستكمالا لبنود تنفيذ وثيقة الدوحة.

و أعلنت اللجنة العليا للحوار الدارفوري الدافوري عن إكتمال كافة ترتيباتها لإنعقاد مؤتمر تقييم مراحل تنفيذ الحوار الدارفوري بمنطقة كلمندو بولاية شمال دارفور نوفمبر الجاري.

وقالت الأستاذة سعاد البرجو نائب رئيس اللجنة إن المؤتمر أن الغرض تقييم آداء اللجنة والوقوف على ماتم إنفاذه من حوارات على مستوى محليات ولايات دارفور. وأضافت أن الحوار الدارفوري الذي نصت عليه وثيقة الدوحة تم إنجازه بنسبة كبيرة وحقق ألاهداف المرجوة مشيدة بالجهود التي قامت بها دولة قطر من اعمار وتنمية.

وأكد رئيس حزب التحرير والعدالة د التيجاني السيسي لــ"الشرق" أن الحوار الدارفوي الدارفوري من اهم بنود وثيقة الدوحة للسلام في دارفور لانه يعكس الاهتمام الكبير برتق النسيج الاجتماعي التي احدثت نقطة تحول بين اهل دارفور الذين تراضو بالسلام والتنمية بديلا للحرب والاقتتال و ساهم الحوار الدارفوري في ترسيخ مفاهيم العمل الاجتماعي ومبدأ الشورى والديمقراطية والحوار فضلا عن تعظيم قيم التداخل الاجتماعي ، ورتق النسيج الاجتماعي .

وقال ان تنزيل وثيقة الدوحة علي ارض الواقع والدعم القطري لمشروعات الاعمار والتنمية ساهم في عودة النازحين واللاجئين وتشهد دارفور الان استقرار وتنمية اكثر من اي وقت مضي . وقال إن ماتم تنفيذه إنجازاً كبيراً دفع بمسيرة السلام والتنمية وأشاد بالجهود التي بذلتها دولة قطر واهتمامها الكبير بالشان الدارفوري لإحلال السلام والتنمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل