المحتوى الرئيسى

حتى 2019.. استبعاد النصر الإماراتى من دوري أبطال آسيا

11/11 18:45

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، استبعاد نادي النصر الإماراتي من المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا حتى عام 2019 مع تغريمه 50 ألف دولار، بسبب إشراكه اللاعب البرازيلي فاندرلي بجواز سفر إندونيسي مزوّر في ذهاب ربع نهائي المسابقة آواخر أغسطس الماضي ضد الجيش القطري.

ولم يتأهل النصر إلى نسخة 2017، ولن يرخص له بالمشاركة في النسخة التالية عام 2018، وعوقب فاندرلي بالإيقاف لمدة 3 أشهر مع غرامة مالية بقيمة 10 آلاف دولار.

وطالبت اللجنة الفريق الإماراتي بإعادة الجوائز المالية التي حصل عليها في دوري أبطال آسيا 2016 (340 ألف دولار) والاستبعاد من دوري أبطال آسيا 2018 (تعليق هذه العقوبة لمدة عامين).

وأوضح الاتحاد الاسيوي أنّ لجنة الانضباط اتخذت قراراً بخصوص حالة نادي النصر واللاعب سانتوس مونتيرو جونيور فاندرلي، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد يوم الأربعاء.

وأضاف: "اعترف نادي النصر واللاعب فاندرلي باستخدام وثائق مزورة للتحايل على تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبما يخرق المادة 62 من لائحة الانضباط في الاتحاد، وذلك بما يتعلق بجواز سفر إندونيسي يحمل اسم فاندرلي، والذي اكتشفت اللجنة في شهر سبتمبر الماضي أنه مزوّر أو غير حقيقي".

وتابع: "اعتبرت اللجنة أنّ نادي النصر يتحمل معظم المسؤولية على هذه المخالفة، بعد تعمّده الحصول على جواز سفر إندونيسي للاعب من أجل التحايل على قاعدة 3+1، وأنّ العاملين في النادي لم يكونوا صادقين في التعامل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وعند اتخاذ القرار أخذت اللجنة بعين الاعتبار أنّ نادي النصر لم يتأهل إلى دوري أبطال آسيا 2017 بالاعتماد على النتائج.

كما اعتبرت اللجنة أنّ فاندرلي يتحمل مسؤولية الموافقة على تسجيله بجواز سفر إندونيسي على الرغم من أنه ليس مواطناً إندونيسياً. وتم اعتبار فترة إيقافه تبدأ من تاريخ الإيقاف المبدئي بتاريخ 2 سبتمبر 2016.

وختم الاتحاد أنه تم اتخاذ هذه العقوبات بعد تقييم مستوى مخالفات الأطراف المعنية.

وكان النصر فاز على الجيش القطري 3-صفر ذهاباً في الدوحة، لكنّ الأخير تقدّم باحتجاج إلى الاتحاد الآسيوي للعبة اعترض فيه على مشاركة فاندرلي كلاعب آسيوي بعدما حصل على الجنسية الإندونيسية، لكن السلطات الإندونيسية أعلنت أنّ جواز السفر الذي يحمله فاندرلي مزوّر، فيما أصدر الاتحاد الاسيوي بياناً أعلن فيه إيقاف فاندرلي لمدة 60 يوماً للتحقيق في قانونية جواز سفره، واعتبار الفريق الإماراتي خاسراً صفر-3.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل