المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاده..10 معلومات قد لا تعرفها عن ليوناردو دي كابريو.. أفلامه المفضلة وابنته الأفريقية

11/11 14:57

يحتفل الممثل ليوناردو دي كابريو، اليوم 11 نوفمبر، بعيد ميلاده الـ42. بدأ مسيرته الفنية بالمشاركة في عدد من المسلسلات التليفزيونية عندما كان طفلَا. لكنه لفت انتباه صناع السينما عام 1993 في دور "أرني جراب" الذي قدمه في فيلم What's Eating Gilbert Grape، ونال عن أول ترشح لجائزة الأوسكار.

وتوالت أدواره المميزة في التسعينيات، والتي من أشهرها دوره في فيلم Romeo + Juliet عام 1996، ودوره في فيلم Titanic عام 1997. مع بداية الألفية الثالثة تعاون الممثل الأمريكي مع المخرج مارتن سكورسيزي في عدد من الأفلام التي قدمته بصورة بعيدة عن الأدوار الرومانسية، منها Gangs of New York، وThe Aviator، وThe Departed، وShutter Island.

نال 5 ترشيحات لجائزة الأوسكار، وفاز بها لأول مرة في بداية العام الجاري، عن دوره في فيلم The Revenant ، كما حصل على 3 جوائز جولدن جلوب.

ألبوم صور ليوناردو دي كابريو

وفي عيد ميلاده، نرصد 10 معلومات قد لا تعرفها عن ليوناردو دي كابريو:

في عام 2007، قرر الممثل الأمريكي أن يتبنى طفلة أفريقية، وذلك بعد ما شاهدها أثناء تصويره لفيلم Blood Diamond، وبحسب ما ذكرت الصحف الأجنبية فهو يتحدث معها هاتفيًا طوال الوقت ويرسل إليها النقود.

مسيرة حافلة دون سلسة أفلام

بالرغم من دخوله عالم السينما والفن في سن صغير، وتصدر أفلامه شباك التذاكر الأمريكي، إلا أنه جميع أفلامه لم يصدر لها جزء ثاني أو ما يعرف باسم سلسلة أفلام. وفي حواره مع مجلة Variety قال إنه لا يفضل الأفلام المكونة من عدة أجزاء موضحًا "بالنسبة لي، كل فيلم يعتبر قطعة فنية بمفرده، له بداية ونهاية معروفة ولا يحتاج لإنتاج ثاني، ولكن هذا لا يعني أنني ضد الأفلام التي لها أجزاء، فهناك أفلام عظيمة مثل The Godfather".

عندما علم ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت أن السيدة ميلفينا دين، آخر لناجين من حادثة غرق سفينة تيتانيك الشهيرة عام 1912، ستضطر لبيع مذكراتها كي تستطيع الإنفاق على علاجها، قرر بالتعاون مع الممثلة كيت وينسلت أن يدفعا لها تكاليف العلاج وخصصا لها صندوق تبرعات كي تعيش آمنة طوال حياتها.

من المعروف عن ليوناردو دي كابريو انشغاله الدائم بالبيئة والتغير المناخي، حتى إنه منذ عدة سنوات قرر شراء جزيرة قبالة سواحل دولة "بليز"، كانت تعاني من الصيد الجائر وإزالة الغابات. وحولها إلى منتجع بيئي ومحمية.

ومن المقرر أن يفتتحها في عام 2018، تحت اسم "بلاكادور كاي: جزيرة شفائية".

بالرغم من أن ثروته تقدر بـ217 مليون جنيه، بحسب أخر تقديرات عقب فوزه بجائزة الأوسكار، فإن ليوناردو دي كابريو لا يفضل اقتناء السيارات باهظة الثمن، بل عادة ما يقود سيارات كهربائية مثل سيارة تويوتا بريوس الهجينة الموفرة للوقود والصديقة للبيئة.

ترشح ليوناردو دي كابريو لدور "باتريك بيتمان" الذي لعبه الممثل كريستيان بيل في فيلم American Psycho عام 2000، لكن لم يقبل الدور بناءً على نصيحة الكاتبة والناشطة جلوريا ستاينم، التي قالت له أن معظم معجبين بيه من الفتيات الصغيرات، وأن هذا الدور سيصرفهم عنه.

كما ترشح لدور "آلن تورنج" في فيلم The Imitation Gmae، لكنه لم يحصل على الدور وذهب إلى الممثل بنديكت كومبرباتش.

نشرت صحيفة The Independent تقرير عن الأفلام التي يفضلها الممثل الأمريكي؛ وهي Bicycle Thieves 1948، وTaxi Driver 1976، وLawrence of Arabia 1962، و The Third Man 1949، و8 1/2 إنتاج عام 1963، و Yojimbo 1961، وManhattan 1979، وThe Shining 1980.

ينتمي ليوناردو دي كابريو للحزب الديمقراطي، ولا يكتفى فقط بدعم مرشحي الحزب ولكن يتبرع لصالح حملاتهم الانتخابية؛ مثل باراك أوباما وهيلاري كلينتون.

يتحدث ليوناردو دي كابريو اللغة الألمانية بطلاقة، نظرًا إلى أنه بعد انفصال والديه عاش مع والدته وجدته لأمه التي كانت تحدثه معظم الوقت بالألماني، بحسب ما ذكر موقع List 25.

علاقاته بعارضات الأزياء عرضته للضرب

اشتهر الممثل الأمريكي بعلاقاته مع عارضات الأزياء طوال السنوات الماضية، ولكن في عام 2005 تعرض ليوناردو دي كابريو لإصابات بالغة في الوجه بسبب أن عارضة الأزياء أريثا ويلسون ضربته بزجاجة مكسورة على رأسه في إحدى الحفلات، وحكم عليها بالسجن لمدة عامين في عام 2010.

حقوقيون يناشدون ليوناردو دي كابريو: عليك رد الأموال التي اختلستها بدلا من صناعة أفلام عن البيئة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل