المحتوى الرئيسى

حجي عن «11 نوفمبر»: لنجعل الشوارع الفارغة خير وسيلة لتعبيرنا السلمي

11/11 14:53

دعا العالم المصري عصام حجي صاحب مبادرة الفريق الرئاسي 2018، كل المصريين إلى عدم النزول للشارع بالتزامن مع الدعوات التي تطالب بالتظاهر اليوم الجمعة.

وقال حجي - في بيانٍ نشره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "فلنجعل الشوارع الفارغة اليوم خير وسيلة حضارية لتعبيرنا السلمي عن رفضنا جميعًا للأوضاع التي آلت إليها البلاد".

ونشر بيان مبادرة الفريق الرئاسي، وجاء فيه: "تهيب المبادرة بكل المصريين التعبير اليوم عن احتجاجهم المشروع إلى ما آلت إليه شؤون البلاد من تردٍ لكل الأوضاع بالبقاء في منازلهم، وعدم النزول للشوارع طوال اليوم إلا للضرورة القصوى، ولنجعل الشوارع الفارغة أفضل وسيلة سلمية لتعبيرنا الحضاري عن رفض الوضع الذي أوصلنا إليه هذا النظام، والمطالبة بوحدة الصف السلمي والمدني والالتفاف حول المشاركة في استكمال تشكيل فريق رئاسي متعدد الخبرات للإسراع بتفعيل حلول حقيقية للأزمات الطاحنة التي تمر بها البلاد والتي تعصف بكل فئات المجتمع المصري".

وأضاف البيان: "نحتاج لما هو أكثر من الغضب لخروج مصر من أزمتها، فلنجعل الشوارع الفارغة اليوم خير وسيلة حضارية لتعبيرنا السلمي عن رفضنا جميعًا للأوضاع التي آلت إليها البلاد".

وخرجت دعوات للتظاهر اليوم الجمعة باسم "ثورة الغلابة"؛ احتجاجًا على ما قال مطلقوها وداعموها إنَّها أوضاع معيشية سيئة جرَّاء ارتفاع الأسعار واختفاء بعض السلع من الأسواق. 

وفي الساعات الأولى من فجر اليوم، نفى اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية للإعلام صحة ما تردَّد حول فرض حظر تجوال، لافتًا إلى أنَّ كل ما جاء في هذا الشأن ما هي إلا شائعات تهدف إلى إثارة البلبلة.

وأضاف عطية - في تصريحاتٍ له - أنَّه يراهن على وعي الشعب في هذه المرحلة، مؤكِّدًا أنَّ الحالة الأمنية مستقرة ولا يوجد ما يدعو للقلق.

وكان اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية قد عقد اجتماعًا مع مساعديه، أكَّد خلاله أنَّ الأجهزة الأمنية لن تسمح بأي محاولة لتكرار ما أسماها "مشاهد مرفوضة للفوضى والتخريب".

وطالب عبد الغفار بضرورة الاستعداد لكل السيناريوهات الأمنية المحتملة، وتشديد كل الإجراءات التأمينية والتحلي بأقصى درجات اليقظة في حماية المنشآت والمواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل