المحتوى الرئيسى

وزير البيئة: سأمثل مصر فى قمة التغيرات المناخية بمراكش الثلاثاء القادم

11/11 13:31

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة ورئيس الامسن مؤتمر وزراء البيئة الافارقة أنه سيشارك يوم الثلاثاء القادم فى تفاوضات الشق الوزارى بقمة التغيرات المناخية المنعقدة حاليا بمدينة مراكش المغربية .

وقال فهمى، فى تصريحات خاصة لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم حول اهم الاستعدادات والموضوعات المطروحة بقمة المناخ وأهم التوقعات بشأن القرارات التى ستصدر عن القمة، أن الوفد المصرى تم تنسيق موقفه منذ شهرين وهو متواجد حاليا بمراكش ومكون من ممثلين من وزارات الكهرباء والزراعة والرى والخارجية والطيران برئاسة السفير وائل ابوالمجد مساعد الوزير للتنمية المستدامة والمهندس احمد ابوالسعود رئيس جهاز شئون البيئة.

وأضاف فهمى ان الشق الوزارى سيبدأ اعتبارا من الثلاثاء القادم ..مشيرا الى ان الرئيس السيسى كلفه بأن ينوب عنه فى إلقاء كلمته.

ولفت فهمى إلى أنه لا يستطيع ان يتغيب عن الوزارة لمدة 3 اسابيع وهى فترة انعقاد المؤتمر ..مشيرا الى انه سيشارك فقط فى الجزء الوزارى المتعلق بالتفاوضات الاخيرة بجانب متابعته حاليا لاداء الفريق المصرى من خلال الواتس أب ومراجعته للتقارير التى تتم فى هذا الشأن.

وحول توقعاته للقرارات التى ستسفر عنها القمة، اشار وزير البيئة إلى أن هناك بعض الموضوعات الهامة التى سيجرى التفاوض حولها وتمثل تحديا وفى مقدمتها تصديق الدول على اتفاقية باريس لكى تصبح نافذة مع مراعاة أن هناك دولا إجراءاتها البرلمانية تستغرق وقتا طويلا، حيث هناك تخوف بأن الدول التي صدقت على الاتفاقية تجتمع وتأخذ قرارات تلزم بها الدول التي لم تصدق بعد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل