المحتوى الرئيسى

خطاب جنيفر لورانس بعد فوز ترامب: نشعر بالحزن لكن لن نهزم

11/11 13:07

مع انتشار حالة من الإحباط بين مشاهير هوليوود بعد دعمهم لمرشح الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون وفوز مرشحها المنافس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كتبت الممثلة جنيفر لورانس خطاب مفتوح موجه للناخبين تحت عنوان "لا تكونوا خائفين، بل شجعان".

وجاء في خطاب لورانس المنشور على موقع Vice's broadly، " هل هذه هي الحقيقة المؤلمة التي نحاول تعلمها للتو، لا يهم أن تعمل بجد أو أن يكون لديك جميع المؤهلات، إذا لم تكن رجل أبيض، هذه الدولة تأسست على مبدأ الهجرة، واليوم الرجال أصحاب البشرة البيضاء هم فقط من يشعرون بالأمان وأن جميع حقوقهم مكفولة".

وحاولت جنير لورانس أن تكون إيجابية في خطابها وتدعم مبادئ الديمقراطية التي تؤمن بها، قائلة: "الحل لهذا الوضع ليس في اللوم على الآخرين، أو إثارة الشغب في الشوارع، بل بالتفكير العملي لأننا لن نستطيع تغيير الماضي".

ووجهت حديثها للنساء في محاولة للتعبير عن شعورهن الحالي إزاء نتائج الانتخابات، "إذا كنت امرأة، فأنت تشعرين أنه بغض النظر عن اجتهادك، أو المستوى التعليمي الذي تصلين إليه، فإن هناك دائما سقف زجاجي يقف أمام طموحاتك، لا أعلم ماذا على أن أقول أو كيف كنت سأتعامل مع الموقف إذا كان لدي ابنة، ولكن الأفضل أن نتمسك بالأمل، ونعمل من أجل المستقبل".

وتابعت "من حقنا أن نشعر بالحزن لأن الحاضر لم يكن كما تمنينا، لكن لا يجب أن نهزم، بل سنواصل تعليم أنفسنا، وسنعمل ضعف المجهود الذي يبذله الرجال أصحاب البشرة البيضاء، ونحن نعلم أن هذا ليس العدل وأنه لا يوجد إنصاف في مكان العمل، لكن سنصعب الأمر عليهم فلن يتمكنوا من إفشالنا، وفي النهاية سنكون مثل هيلاري ولا ينجح الأمر معنا أيضًا".

واستدركت "ولكن مثل هيلاري أيضًا، يمكنك أن تظل ملهمًا وتفعل الأشياء العظيمة من أجل الآخرين، لا تسمح للشعور بالهزيمة بأن يسيطر عليك، بل أخلق من هذا الإحساس دافع قوي لتكون أفضل، إذا كنت مهاجر، أو صاحب بشرة ملونة، أو مثلى الجنس، أو إمرأة، لا تكون خائفًا بل كن شجاعًا".

بالفيديو- دونالد ترامب شارك في مشهد من Home Alone 2!

ماذا قال مشاهير هوليوود عن فوز ترامب؟..أحدهم خائف وأخرى تتنبأ بالثورة

بالصور- مشاهير هوليوود يشاركون في انتخابات الرئاسة الأمريكية

السينما تسبق هيلاري كلينتون.. 9 ممثلات جسدن دور رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

بالصور- ماذا لو تحولت الانتخابات الأمريكية إلى فيلم سينمائي؟ هؤلاء الفنانون الأنسب لشخصيات ترامب وهيلاري وأوباما

بالصور- في حال فوز ترامب بالرئاسة.. تعرف على تفاصيل هجرة مشاهير هوليوود من أمريكا

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل