المحتوى الرئيسى

تجمهر أهالي بني عبيد لإغلاق مصنع لتدوير مخلفات الدواجن لرائحته الكريهة

11/11 11:56

اشتكي أهالي عزبة 12 مركز بنى عبيد بمحافظة الدقهلية، من الروائح الكريهة الناتجة عن المجزر الآلي للدواجن وتدوير مخلفات الدواجن، وسط الكتلة السكانية بالعزبة، وهو ما تسبب في تحويل حياتهم لجحيم، وأصبحوا لا يعرفون للنوم طريق بسبب انبعاث تلك الروائح خاصة فترات الليل، وتصل هذه الروائح إلي عزب " المصادرة" و"التحسين".

وتجمهر عدد من أهالي العزبة، وطالبوا المسئولين بإغلاق المجزر أو نقله إلي مكان بعيد عن الكتلة السكنية، وحملوا المسئولين نتائج المصنع من إصاباتهم وأبنائهم بالأمراض.

واعترض أهالي العزبة إحدى السيارات القادمة إلي المصنع، بعدما اكشفوا الغطاء الموجود عليها تبين أنها محملة بمخلفات الدواجن، حيث تم تجميعها من محلات الذبح لإعادة تصنيعها مرة أخري.

وقال محمد عبد الغني شادي، أحد المواطنين، أهالي العزبة وأيضاً القري المجاورة يتعرضوا لروائح كريهة، نتيجة إقامة مجزر ألي للدواجن يستغل كمصنع لتدوير مخلفات الدواجن تسبب أمراض الصدر والحساسية ومرض الفشل الكلوي للأهالي، حتي أصبحوا لا يتنفسون سوي تلك الروائح الكريهة.

وأضاف شادي، أن الأهالي كانوا يعتقدون أنه مجزر آلي لذبح الدواجن، ولكن للأسف ظهر له استخدام آخر وهو جمع فضلات وبقايا وريش وأمعاء الطيور ويقومون بغليها في غلايات داخل المجزر، وفى النهاية يستخدمونها كعلف للأسماك مما نتج عن ذلك روائح كريهة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل