المحتوى الرئيسى

سفير روسيا بالقاهرة: المركز الثقافي الروسي جسر حيوي يربط بين الشعبين المصري والروسي

11/11 10:25

أكد سيرجي كيربيتشنكو سفير روسيا بالقاهرة علي أهمية المركز الروسي للثقافة والعلوم الذي يعتبر جسرا حيويا يربط بين الشعبين المصري والروسي والبلدين الصديقين، موضحا أن هذا المركز رفع راية الفنون والثقافة والعلوم عالية ونحن نفتخر بوجوده علي أرض

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها الليلة الماضية في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة مرور 60 عاما علي إنشاء المركز الثقافي الروسي و 50 عاما علي بدء نشاط هذا المركز .

وقال إن المركز أصبح له مكانة كبيرة في قلوب الالاف من المصريين والروس الذين يعيشون في مصر ونظم زيارات للعديد من الوفود من الاتحاد السوفيتي ثم بعد ذلك روسيا لزيارة مصر مؤكدا أنه لن يتم إغلاق المركز الثقافي الروسي في القاهرة والاسكندرية مهما حدث وسيظلان منارة تنير العلاقات التاريخية الراسخة وأن تؤدي دورها في توطيد هذه العلاقات .

بدوره، قال الكسي تيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة إن المركز منذ تأسيسه عام 1956 يعد جسرا حيويا للعلاقات الثقافية بين البلدين ومنبرا للحوار وتقديم الابداعات المصرية والروسية مشيرا إلي أن أنشطة المركز هي تعليم اللغة الروسية والكمبيوتر واللغات الأجنبية الأخري وعروض للسينما والموسيقي والرسم وغيرها .

وأضاف ان هناك اهتماما بتعليم اللغة الروسية في المركز فضلا عن افتتاح أقسام اللغة الروسية في عدد من الجامعات المصرية موضحا أنه بالرغم من بعض الأوضاع الصعبة التي شهدتها مصر في أعقاب ثورة عام 2011 الا أن المركز ظل يقدم خدماته.

وأعرب عن تقديره للتعاون مع الوزارات المعنية في مصر وجهود منظمات المجتمع المدني مثل جمعية بناة السد العالي وجمعية المغتربين الروس والجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل