المحتوى الرئيسى

بالفيديو- السامبا تقسو على التانجو بثلاثية ونيمار يهدد مشاركة ميسي في المونديال الروسي

11/11 10:04

بيلو هوريزونتي - (د ب أ):

ضاعف المنتخب البرازيلي لكرة القدم محنة منافسه التقليدي العنيد المنتخب الأرجنتيني في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 وتغلب عليه 3 / صفر مساء الخميس "صباح اليوم الجمعة بتوقيت جرينتش" في الجولة الحادية عشر من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وتخلص المنتخب البرازيلي من شبح الهزيمة الثقيلة 1 / 7 التي مني بها أمام نظيره الألماني قبل أكثر من عامين على استاد "مينيروا" في مدينة بيلو هوريزونتي في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وعلى نفس الملعب، وجه المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) صفعة قوية لمنافسه العنيد وألحق هزيمة قاسية بالتانجو الأرجنتيني الذي أصبح مهددا بالغياب عن المونديال الروسي حيث ضاعفت هذه الهزيمة من محنته في التصفيات الحالية.

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 24 نقطة ليتصدر جدول التصفيات بجدارة متفوقا بفارق نقطة واحدة على منتخب أوروجواي فيما تجمد رصيد المنتخب الأرجنتيني عند 16 نقطة لكنه حافظ على موقعه في المركز السادس مستفيدا من هزيمة باراجواي أمام بيرو في مباراة أخرى بنفس الجولة.

ووجه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لطمة قوية إلى المهاجم الأرجنتيني الكبير ليونيل ميسي زميله في برشلونة الأسباني وهدد نيمار مشاركة ميسي في المونديال الروسي بعدما قاد السامبا لهذا الفوز الكبير الذي قلص من فرص التانجو في التأهل للمونديال حيث يحتاج المنتخب الأرجنتيني إلى انتفاضة هائلة في المباريات السبع المتبقية له بالتصفيات.

وساهم نيمار بقدر هائل في تحقيق الفوز في هذه المباراة حيث صنع الهدف الأول الذي سجله زميله فيليب كوتينيو في الدقيقة 25 ثم سجل نيمار بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل باولينيو الهدف الثالث للسامبا البرازيلية في الدقيقة 59 لتكون الهزيمة القاسية لرفاق النجم الشهير ميسي الذي لم يستطع قيادة فريقه للانتصار.

وحقق المنتخب البرازيلي في هذه المباراة الانتصار الخامس له على التوالي في التصفيات وذلك في المباريات الخمس التي خاضها تحت قيادة مديره الفني تيتي.

في المقابل، مني التانجو بالهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات بعد هزيمته صفر / 1 أمام ضيفه منتخب باراجواي في الجولة الماضية من التصفيات وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي حيث سبق له أيضا التعادل في مباراتين غاب عنهما ميسي مثلما غاب عن لقاء باراجواي.

وبهذا ، حقق المنتخب الأرجنتيني انتصارا واحدا في خمس مباريات خاضها بقيادة مديره الفني إدجاردو باوزا مقابل تعادلين وهزيمتين.

جاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين بعد وقوف الفريقين دقيقة صمت حدادا على نجم الكرة البرازيلية السابق كارلوس ألبرتو.

ونال البرازيلي فيرناندينيو إنذارا مبكرا للغاية للخشونة مع ميسي في الدقيقة السادسة.

كان المنتخب الأرجنتيني هو الأكثر استحواذا على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة لكنه لم يترجم هذا الاستحواذ إلى هجمات حقيقية على مرمى السامبا.

وأفلت النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو من الإنذار اثر خشونة واضحة مع جابرييل جيسوس.

ورغم السيطرة الميدانية للتانجو الأرجنتيني على مجريات اللعب، كانت هجمات السامبا بقيادة نيمار دا سيلفا أكثر خطورة لكنها افتقدت للدقة والفعالية المطلوبة.

وتغاضى الحكم عن إنذار فيرناندينيو في الدقيقة للخشونة مع ميسي ليفلت اللاعب من الطرد المبكر.

وتدخل النجم البرازيلي جواو ميراندا في الوقت المناسب ليحرم المنتخب الأرجنتيني من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 19 اثر هجمة سريعة منظمة للتانجو تبادل فيها إنزو بيريز الكرة مع ميسي ليجد بيريز نفسه في مواجهة حارس السامبا ولكن ميراندا ضغط عليه وأفسد الهجمة في اللحظة الأخيرة.

ورد ريناتو أوجوستو بتسديدة مباغتة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 22 ولكن الكرة علت العارضة.

ووصلت الكرة إلى إنزو بيريز خارج حدود منطقة الجزاء حيث هيأ الكرة لنفسه ببراعة وهدوء وسددها صاروخية لكن حارس المرمى البرازيلي أليسون تألق وأبعد الكرة إلى ركنية لم تستغل جيدا.

ووجه المنتخب البرازيلي لطمة قوية لضيفه بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 25 بقذيفة رائعة من فيليب كوتينيو.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة للسامبا من الناحية اليسرى مرر منها نيمار الكرة إلى كوتينيو الذي شق طريقه ببراعة وسط الدفاع الأرجنتيني ثم سدد الكرة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس سيرخيو روميرو الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا ليكون هدف التقدم للسامبا.

وحاول المنتخب الأرجنتيني الرد لكنه عانى من ارتباك وتوتر لاعبيه كما تصدى الحارس البرازيلي أليسون لتسديدة ميسي في الدقيقة 30 ليمنح زملاءه مزيدا من الثقة.

وانطلق إنزو بيريز بالكرة في هجمة سريعة للتانجو الأرجنتيني في الدقيقة 34 وأنهاها بتسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء ولكنها ذهبت خارج القائم الأيمن.

وحصل المنتخب الأرجنتيني على ضربة حرة بجوار قوس منطقة الجزاء وسددها ميسي في الدقيقة 37 لكن الكرة ارتدت من الحائط البشري الدفاعي.

وكاد الحارس البرازيلي يكلف فريقه غاليا عندما فشل في التعامل مع إحدى الكرات العالية ولكن الدفاع أنقذ الموقف وأبعد الكرة ليبدأ بها هجمة مرتدة سريعة توغل فيها نيمار داخل منطقة جزاء التانجو ثم سدد الكرة قوية من زاوية صعبة لكنها ارتطمت بالقائم وذهبت إلى خارج الملعب.

وعاند الحظ المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 42 اثر هجمة سريعة منظمة من الناحية اليسرى مرر خلالها آنخل دي ماريا الكرة إلى إيمانويل ماس الذي تسلم الكرة خلف الدفاع البرازيلي لكنه سددها خارج المرمى البعيد على يسار الحارس.

ودفع المنتخب الأرجنتيني ثمن هذه الفرصة غاليا حيث اهتزت شباكه بالهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة مرر منها جابرييل الكرة بينية إلى نيمار ليضرب مصيدة التسلل الأرجنتينية وينفرد بالحارس ثم لعب الكرة على يساره ليكون الهدف الثاني للسامبا ويضاعف من صعوبة اللقاء على الضيف الأرجنتيني حيث انتهى الشوط الأول بتقدم السامبا البرازيلية بهدفين نظيفين.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ بعد نزول سيرخيو أجويرو بدلا من إنزو بيريز.

ولكن الفرصة الخطيرة الأولى في هذا الشوط كانت للبرازيل حيث شن أصحاب الأرض هجمة سريعة بعد دقيقتين فقط من بداية هذا الشوط ومرر نيمار الكرة من الناحية اليسرى إلى جابرييل المنطلق بوسط منطقة الجزاء ليقابلها جابرييل بتسديدة مباشرة ولكن إلى جوار القائم الأيمن.

ونال البرازيلي مارسيلو إنذارا في الدقيقة 48 للخشونة مع أجويرو.

ورغم محاولات التانجو للعودة في المباراة ، ظلت هجمات السامبا هي الأخطر وكاد باولينيو يحرز من إحداها الهدف الثالث في الدقيقة 55 عندما اجتاز ببراعة الدفاع الأرجنتيني ثم راوغ الحارس وسدد الكرة باتجاه المرمى الخالي من حارسه ولكنه سددها ضعيفة لتنشق الأرض على بابلو زاباليتا نجم التانجو الذي أنقذ فريقه وأبعد الكرة قبل اجتيازها خط المرمى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل