المحتوى الرئيسى

تجديد حبس 3 متهمين باغتيال أفراد دورية قسم حلوان

11/11 02:39

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الخميس، تجديد حبس 3 متهمين في قضية الهجوم على ميكروباص حلوان وقتل معاون مباحث حلوان و7 من أفراد القسم، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

والمتهمون الذين تم تجديد حبسهم، هم: أشرف أبو الخير عطا ومحمد أيمن عبدالوهاب وطارق على أنور محمد أبو الدهب.

وأظهرت التحقيقات، أن هذا التنظيم ارتكب 15 واقعة على رأسها الهجوم على ميكروباص حلوان، سرقة السيارة المستخدمة في تنفيذ العملية وقتل مالكها، واغتيال 4 أفراد من قوة كمين المنوات بالمنطقة السياحية بسقارة، واغتيال العميد علي فهمي رئيس وحدة مرور المنيب، والمجند المرافق له، وإشعال النيران في سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوي من قوة إدارة مرور الجيزة بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصري بتاريخ 6 أبريل الماضي، بالإضافة إلى اغتيال محمد فتحي علي زعير بدعوى تعاونه مع الأجهزة الأمنية، وإطلاق أعيرة نارية على القوات الأمنية بنطاق كمين المرازيق، وقتل رقيب شرطة أحمد ناجي سيد من قوة إدارة مرور الجيزة بمزلقان كفر زهران.

واعترف المتهمون في تحقيقات النيابة، باعتناقهم للأفكار التكفيرية على يد المتهم المقتول «وليد حسين محمد حسين» الحاصل على حكم بالبراءة في قضية «خلية الظواهري» عقب خروجه من السجن.

واستكملت النيابة تحقيقاتها مع عدد من المتهمين من بينهم عبدالله محمد شكري إبراهيم، وقال إنه كان يعتنق الفكر السلفي حتى نهاية عام 2014، وعقب ذلك اعتنق الأفكار التكفيرية بعد تعرفه على المتهم «محمد جابر»، والمتهم الهارب «وليد حسين»، الذي خرج من السجن بداية 2016 بعد براءته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية الظواهري».

وأوضح «شكري» أنه عقب خروج «وليد حسين» من الحبس اتصل به، وطلب منه الانضمام إلى الخلية، والمشاركة في تنفيذ عمليات تستهدف رجال الشرطة.

وأشار إلى أن الخلية خططت لتنفيذ حادث حلوان، وبدأت في تنفيذ المخطط بتقسم الخلية لعدة مجموعات، وهي خلايا الرصد وخلايا التنفيذ، وفي سبيل ذلك قامت مجموعة المتهمين بسرقة سيارة لاستخدامها في تنفيذ علمية حلوان، وقتلوا مالكها بعد أن قاومهم، وتم تغيير لون السيارة بواسطة المتهم محمود محمود عبدالتواب، من اللون الأحمر إلى اللون الأبيض في إطار عملية التخفي، حتى لا يتم كشف السيارة، كما تم استبدال اللوحات المعدنية بأخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل