المحتوى الرئيسى

تشكيليون يرسمون لوحات بمشروع سهل الفياضة بصحراوي وادي النطرون..صور

11/11 05:13

قام عدد من الفنانين التشكيليين بتقديم لمحات لمستقبل مصر الزراعي برسم لوحات فنية بألوان الزيت والأكليريك بمشروع سهل الفياضة الزراعي بطريق وادي النطرون الصحراوي وسط ترحيب كبير من المزارعين تفاؤلا بمستقبل مصر الاقتصادي، وذلك بالمشاركة مع شيوخ القبائل والأطفال.

وشارك الشيخ مهنا العجرمي شيخ قبيلة العجارمة بوادي النطرون بالرسم معبرا عن أمله في استصلاح هذه المنطقة وزراعتها بالكامل لتعم بالخير والنماء على مصر وتساهم في تصدير منتجات مصر الزراعية إلى الخارج وتوفير العملة الصعبة.

ورسمت أيضا التشكيلية نانسي ناجي التى كانت قد شاركت في المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لوحتيها "المزارع" و"المزارعة " بمشاركة شيوخ القبائل وأطفال المزراعين.

وكان من ضمن الحضور الدكتور محمد الغرياني مستشار المفوضية الأوروبية وقال إن الأرض في سهل الفياضة واعدة وستكون " أرض الخير" لشباب ومزارعي مصر وأنه سيتم إنشاء مدينة متكاملة تضم مستشفى وجامعة وعدد من المصانع والمعاهد الفنية، مطالبا الدولة بالوقوف خلف مثل هذه المشروعات من أجل توفير فرص عمل للشباب وزيادة الرقعة الزراعية في مصر.

وأكد ابراهيم القصاص عضو مجلس النواب خلال حضوره المؤتمر مع المزارعين على دعم الرئيس السيسي للتنمية الزراعية وكافة مشروعات وأفكار شباب المزارعين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل