المحتوى الرئيسى

تونسي يحتج على فوز ترامب ويهدد بالانتحار

11/10 20:38

ذكر الموقع الالكتروني لإذاعة موزاييك التونسية أن رجلا تونسيا في عقده الخامس قد تسلق ساعة شارع الحبيب بورقيبة الواقعة وسط تونس العاصمة اليوم الخميس (العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 2016) مهددا بالانتحار.

وتجمع العشرات حول الشخص وحاول بعضهم ردعه عن الانتحار. فيما ذكر شهود عيان أن الشخص أراد الانتحار بسبب فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مطالبا ببقاء الرئيس الحالي باراك أوباما في الحكم، حسب ما جاء في خبر لموقع موزاييك.

فيما ذكر موقع "الجريدة" الالكتروني التونسي أن نفس الشخص كان قد تسلق في وقت سابق برج الساعة وهدد أيضا بالانتحار. 

شاركت المطربة ليدي غاغا في الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون. وكانت أول من ينزل إلى الشارع احتجاجا على فوز ترامب. وعرضت المطربة صورا لها في موقع تويتر رافعة لافتة مكتوب عليها "أنا أريد أن أعيش في بلد التسامح حيث الحب أكبر من الكراهية".

الممثلة الكوميدية أمي شومر ( يسار الصورة) قررت الهجرة إلى أوروبا في حالة فوز ترامب. وتريد شومر أن تذهب إلى إسبانيا أو إلى أي مكان أخر بعيدا عن الولايات المتحدة، نقلا عن موقع "شبيغل" الألماني.

وقفت المطربة شير بوضوح ضد دونالد ترامب. ونشرت تغريدة على موقع تويتر العام الماضي قالت فيه "إذا فاز ترامب بالرئاسة سأنتقل للعيش في كوكب المشتري".

مقدم البرامج الأمريكي الشهير جون ستيوارت ذكر لمجلة "بيبل" أنه سيركب صاروخا لينتقل به إلى "إحدى الكواكب البعيدة عن الأرض، لأن كوكبنا أصبح مجنونا بكل وضوح"، حسب ما نقل عنه موقع "شبيغل" الألماني.

مايلي سايروس قالت في موقع إنستغرام وحتى قبل فوز ترامب بالترشيح من قبل الحزب الجمهوري، بأنها ستهاجر في حالة فوزه "في الحقيقة سأنتقل عندما يصبح ترامب رئيسا. وأنا لا أقول أشياء لا أعنيها". وشاركت سايروس في الحملة الانتخابية لكلينتون. لكنها هل ستهاجر؟ ربما ستذهب إلى أستراليا حيث يسكن خطيبها ليام هيمسورث.

عارضة الأزياء أمبر روس ذكرت لموقع "دايلي بيست" أنها ستصوت لكلينتون وأنها "ستغادر الولايات المتحدة عندما يصبح ترامب رئيسا. وستذهب إلى كندا".

تأييد الممثلة الشهيرة ووبي غولدبرغ للحزب الديمقراطي ليس سرا وأعلنت ذلك بوضوح. وقالت ووبي في لقاء مع البرنامج التلفزيوني ذا فيو، إنه من الممكن بالنسبة لها "الانتقال إلى خارج الولايات المتحدة بمرور الوقت. وإنها قادرة على عمل ذلك".

قال الكاتب الشهير ستيفن كينغ لصحيفة واشنطن بوست "إن رئاسة ترامب تسبب له الخوف من الموت وإنه سيهاجر إلى كندا في حالة فوزه"، نقلا عن موقع "شبيغل" الألماني.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل