المحتوى الرئيسى

وزير المالية السعودي: سنسدد متأخرات القطاع الخاص التي تقدر بالمليارات.. قريباً

11/10 17:13

بالفيديو والصور.. افتتاح المواقف الغربية بسوق واقف بسعة 2000 سيارة يوميا

بالفيديو والصور.. صاحب السمو والأمير الوالد يؤديان صلاة الاستسقاء

بالصور .. مدارس قطر تقيم صلاة الاستسقاء اقتداءً بالسنة النبوية

قانون الموارد البشرية .. أجر أعلى للموظفين الذين يحققون مستويات عليا من التعليم

صاحب السمو يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء الخميس

أخبار عربية الخميس 10-11-2016 الساعة 04:56 م

أكد سعادة محمد الجدعان وزير المالية في المملكة العربية السعودية إن الحكومة ستقوم بسداد كل متأخرات ومستحقات القطاع الخاص على خزينة الدولة في أقرب وقت ممكن.

وقال الجدعان خلال تصريحات نقلتها عنه "رويترز" إن متأخرات القطاع الخاص على الدولة تقدر بمليارات الدولارات، فيما غبر عن تفائله بجهود خفض عجزالميزانية الحكومية، مؤكداً أن عجز العام الحالي المتوقع سيتم الإعلان عنه في أواخر شهر ديسمبر المقبل مع خطط ميزانية العام 2017 وسيكون أقل من المخطط له.

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب إقرار مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية السعودي في إجتماع عقده مؤخراً برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس ، حزمة من الإجراءات والإلتزامات المستحقة للقطاع الخاص على الدولة وسدادها بعد إستيفائها شروط الصرف.

وأكد المجلس أن البدء في تسوية هذه المستحقات سيكون فورياً على أن تستكمل قبل نهاية العام المالي الحالي "2016".

يذكر أن إنخفاض أسعار النفط في السوق العالمية قد تسبب في تأخير دفع مستحقات القطاع الخاص على الدولة بالإضافة على تأثيره القوي الذي أدى إلى إيقاف عدد من المشاريع التي كانت قيد التنفيذ في المملكة.

jfقى القول بإن محمد الجدعان قد تولى مهام وزارة المالية عقب إعفاء الوزير السابق إبراهيم العساف بقرار أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوم الإثنين الموافق 31 أغسطس الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل