المحتوى الرئيسى

اتفاق على "مطاردات ساخنة" ضد "أبو سياف"

11/10 16:56

وافقت الفلبين، الخميس، على السماح لماليزيا وإندونيسيا بإجراء "مطاردات ساخنة" في مياهها الإقليمية في سعي من البلدان الثلاثة للتصدي لعمليات الخطف والقرصنة من جانب متمردي جماعة أبو سياف.

وجاء هذا الإعلان على لسان رئيس الوزراء الماليزي، نجيب عبد الرزاق، بعد لقائه مع الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي الذي بدأ زيارة لماليزيا لمدة يومين.

وقال نجيب خلال مؤتمر صحفي "عندما نصل إلى مياههم الإقليمية سيسمحون لنا بملاحقة تلك الجماعات التي تمارس الخطف مقابل طلب فدية."

وأضاف أن الاتفاق ستتم مناقشته بمزيد من التفصيل خلال اجتماع بين الدول الثلاث في 22 تشرين الثاني/نوفمبر في فينتيان عاصمة لاوس.

مقاتل قروي متطوع ضد جماعة أبو سياف - فرانس برس

ويعترض متمردو جماعة أبو سياف طريق القوارب البطيئة في المياه قرب حدود ماليزيا والفلبين، وأسروا أكثر من 12 من البحارة الإندونيسيين والماليزيين.

وتم تحرير الكثير من الرهائن بعد دفع فدية لجماعة أبو سياف ذات الصلة بتنظيم داعش، والتي اشتهرت بعمليات الخطف والذبح، بمن في ذلك كنديان هذا العام.

ويوم الاثنين، قال الجيش الفلبيني إن مواطنا ألمانياً يعتقد أنه الضحية الأحدث لعمليات الخطف. وعثر على جثة رفيقته على يخت مهجور في جزيرة نائية في أرخبيل سولو معقل جماعة أبو سياف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل