المحتوى الرئيسى

تعرفي على.. 10 وصفات طبيعية لتطويل الشعر

11/10 16:47

يظل حلم الطفولة لأى فتاة هو الحصول على شعر طويل، قوى ولامع، وكذلك بعض النساء تريد أن ينمو شعرهن بشكل طبيعي وبسرعة، دون إنفاق الكثير من المال على منتجات تغذية وتطويل الشعر، خاصة أن النظام الغذائي، والتغيرات الهرمونية، وبعض المشاكل الوراثية، والأدوية، والإجهاد، وقلة النوم تؤثر بشكل كبير على نمو الشعر بشكل طبيعي.

وينفق الكثير من الأشخاص أموالا طائلة لشراء منتجات العناية بالشعر وتغذيته، إضافة إلى الآثار الجانبية لمستحضرات التجميل الكميائية والتي تضر بالصحة العامة، ويمكن تجنب ذلك من خلال استخدام العلاجات الطبيعية والماسكات المنزلية.

ويقدم موقع homeremedyshop بعض العلاجات الفعالة التي تساعد على جعل شعرك ينمو بشكل طبيعي أقوى وأكثر صحة.

يساعد نموالشعر والتخلص من قشرة الرأس، والحفاظ على جذوره قوية، فيمكنك أن تأخذي 2 قطرة من زيت إكليل الجبل، و2 ملعقة طعام من اللوز، زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، ثم تخلطيهم سويا، وتدلكي فروة الرأس بالخليط جيدًا لمدة ثلاثين دقيقة، ثم غسله.

يحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية "أوميجا 3" الذى يساعد على تقوية جذور الشعر ونموه بسرعه أكبر.

مصدر هام للبروتين والكيراتين لشعرك، ويمكنك إعداده بطريقتين:

مزج 2 ملعقة زيت زيتون مع 2 بيضة، وتدليك فروة رأسك لمدة 15:20 دقيقة، ثم غسله.

1 بيضة، ¼ كوب من اللبن وربع كوب من المايونيز، وخلطهم جيدا ووضعه على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم غسله.

يحتوي على مستويات عالية من الكبريت، ويوضع على فروة رأسك لمدة حوالي خمس عشرة دقيقة، ثم غسله.

يسرع عملية نمو بصيلات الشعر، ويحافظ على الفروة من الالتهابات، كما إنه يرطب، ويعزز جذور الشعر، ويتم خلطه مع كمية متساوية من زيت شعرك المعتاد، وتدليكه مباشرة على فروة رأسك لمدة 30:45 دقيقة ثم غسله.

يساعد على تسريع نمو الشعر، وأيضا يعالج تساقطه، ويمكن استخدامه من خلال وضعه على الشعر وتغطيته لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء.

يسيطر على توازن درجة الحموضة للشعر، ويساعد على نمو شعرك بسرعة بطريقة طبيعية، وأيضا يساعد على تطهير فروة الرأس، عن طريق مزج 75 ملليلترًا من خل التفاح، مع 1 لتر من الماء.

يعرف بـ"الزيت الجمال" للنساء، ويعتبر علاجًا معروفًا للحصول على شعر جميل وطويل، وأيضا للشفاء من مرض "الثعلبة"، وذلك عن طريق خلطه مع زيت الجوجوبا وزيت إكليل الجبل، ووضعه على فروة الرأس لمدة ساعه تقريبا، ثم غسله.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل