المحتوى الرئيسى

شقيقة الزميل «محمد البطاوي» عن زيارته بمحبسه: رفضوا إدخال الملابس الشتوية.. واشتكى من نقله لزنزانة بها تكفيريين

11/10 16:13

فاطمة البطاوي: دقنه وشعره طوال وشكله مبهدل لأنهم لما نقلوه عنبر تاني منقلوش حاجته منها مكن الحلاقة وأدوات النظافة

قالت فاطمة البطاوي، شقيقة الزميل محمد البطاوي، الصحفي بمؤسسة «أخبار اليوم»، إن إدارة سجن طرة المحتجز فيه الزميل من يونيو 2015، رفضت السماح لأسرته من إدخال الملابس الشتوية لها في زيارة أمس الأربعا، وعلقوا: «دي مش ملابس سجن وفيها زنط».

وأوضحت فاطمة لـ«البداية» أنه زيارة الأمس كانت الأولى عقب إخراجه من الزنزانة الانفرادية التي احتجز فيها لأيام، مشيرة إلى أن إدارة السجن سمحت لهم بنصف مدة الزيارة فقط.

وتابعت شقيقة الزميل أنه اشتكى من العنبر الذي نقل إليه، لافتة: « قالنا إن العنبر فيه 17 واحد، وسألوه أول ما دخل أنت اتجاهك إيه، وقالوله هنا في 2 داعش و 2 سلفية جهدية وواحد إخوان والباقي ملهمش دعوة بحاجة فقالهم حطوني جمب اللي ملهمش دعوة بحاجة».

واستطردت فاطمة قائلة: «في الزيارة امبارح كان خاسس جدًا وعرفنا إنه في الانفرادي مكانش بياكل أكل السجن وكان بيشرب ماية مساجين دخلوهاله، وكان دقنه وشعره طوال وشكله مبهدل، لأنهم لما نقلوه عنبر تاني منقلوش حاجته معاه فمكانش معاه مكن الحلاقة ولا أدوات النظافة».

وكانت قوة من الأمن الوطني داهمت أسرة الزميل فجر 25 أكتوبر الماضي وقامت بتفتيشه، وعلمت أسرته من أسرة أحد المحتجزين معه في العنبر أنه نقل إلى زنزانة انفرادية، والتي خرج منها في 2 نوفمبر، وتم نقله إلى عنبر آخر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل