المحتوى الرئيسى

أمازون يبحث في الرياض عن الفرص الاستثمارية المتاحة في السعودية وفق رؤية 2030 - أخبار ترايدنت التقنية

11/10 15:44

خلال الساعات الماضية التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض العاصمة السعودية، مؤسس شركة أمازون والرئيس التنفيذي جيف بيزوس.

وحسب مصادرنا السعودية فقد جرى في هذا اللقاء الذي حضره اللقاء وزير التجارة والاستثمار الدكتور “ماجد القصبي” والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء “ياسر الرميان” ومسؤولين في الشركة الأمريكية العديد من المواضيع كان أبرزها الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة وفق رؤية 2030.

ولا نعرف حاليا ما هي نتائج اللقاء الذي لم تتطرق وسائل الإعلام المقربة من صناع القرار السعودية أي شيء بهذا الخصوص فيما هو نفس الأمر بالوقت الحالي للشركة الأمريكية التي اكتفت بالصمت.

وهناك العديد من الروايات التي يتم تداولها بالوقت الحالي ومنها أن أمازون تسعى إلى الإستثمار خلال الفترة القادمة في المملكة من خلال تواجدها القوي هناك والمنافسة بشكل مباشر، حيث الكثير من السعوديين يريدون الشراء منها ولكنهم كبقية دول المنطقة يواجهون مشاكل في ذلك.

من جهة أخرى قيل مؤخرا أن الشركة الأمريكية تنوي شراء 30 في المئة من سوق دوت كوم المتواجدة في الإمارات والتي تعد المملكة من الأسواق الرئيسية لها في الشرق الأوسط، وقد يكون لهذا اللقاء علاقة بالأمر.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل