المحتوى الرئيسى

إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان "مخاطر الزواج المبكر" لتوعية المواطنين

11/10 14:34

نظم مركز إعلام زفتي التابع لهيئة الاستعلامات بمحافظة الغربية، اليوم، ندوة بعنوان "مخاطر الزواج المبكر" للتوعية الطلاب والمواطنين بقاعة قسم الملابس الجاهزة بالمدرسة الثانوية الصناعية بنات بزفتى واستهدفت الندوة التوعية بمخاطر الزواج المبكر.

وتحدثت في الندوة الدكتورة رانيا قنديل مديرة تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بزفتى وقد أعطت نبذة عن سن المراهقة والتغيرات الجسمانية والنفسية التى تمر بها الفتاة.

وأوضحت المخاطر الاجتماعية والنفسية والصحية في حالة الزواج في سن صغير من تحمل مسئولية كبيرة بالنسبة لطفلة من بيت وزوج وأولاد واختلاف في وجهات النظر و يحدث حالات طلاق كثيرة .

و تطرقت إلى الأضرار الصحية في حالة الحمل في سن مبكرة من التعرض لنزيف وولادة أطفال مبتسرين إلى جانب حدوث وفاة للأم أو الجنين أو الاثنين معا وتكرار الولادة يعرض الأم لسوء التغذية وفقر الدم وهشاشة العظام في سن مبكر.

وأشارت إلى أهمية المتابعة والتغذية السليمة أثناء فترة الحمل وأهمية وفوائد الرضاعة الطبيعة مضيفا أن أفضل سن للزواج والحمل بعد سن العشرين حتى تكون الفتاة قد نضجت جسمانيا وفكريا وتستطيع أن تتحمل المسئولية.

وفي النهاية دار حوار نقاشي مع الطالبات وأعطت نصيحة للطالبات بضرورة استكمال الطريق الدراسي وعدم الزواج في سن مبكر تجنبا للمخاطر وحتى يتمتع الطفل بصحة جيدة.

Comments

عاجل