المحتوى الرئيسى

رسالة نيويورك: «التحرير» ترصد الغضب الأمريكي ضد فوز ترامب

11/10 13:29

خرج آلاف المحتجون في مسيرات حاشدة بعدد من المدن الأمريكية، مساء الأربعاء، اعتراضًا على فوز الرئيس المنتخب دونالد ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، مطالبين إياه بالرحيل عن الحكم بعد أقل من 24 ساعة من إعلان نتائج  الانتخابات.

وتوافدت الجماهير الغاضبة بعدة مدن منها "نيويورك، سياتل، فيلادلفيا،  شيكاجو، بورتلاند أوريجون، أوكلاند كاليفورنيا، تمركزت أغلبها بوسط المدن وأمام عدد من المباني المملوكة لدونالد ترامب؛ وفي نيويورك حاصر آلاف المتظاهرون  برج "ترامب" الدولي، مرددين هتافات منها " إرحل بعيدا، ترامب ليس رئيس بلدي، المغتصب".

وفي مانهاتن تجمع المئات في "يونيون سكوير" - ساحة الاتحاد-  للاحتجاج على فوز ترامب، معربين عن صدمتهم في نتائح السباق الرئاسي الأمريكي الذي انتهي أول من أمس الثلاثاء عندما تغلب على منافسته عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

واعتلى المتظاهرون حافلات النقل العام، في مدينة شيكاجو مما أدى لتوقفت حركة السير بعدد من الشوارع الرئيسية، وقالت "ستايسي والكوت"، ناشطة حقوقية مشاركة بالتظاهرات : ترامب سيذهب بالبلاد إلى الجحيم، نحن نريد أن نعيش بسلام ، وأن لا ننخرط بمشكلات مع جيراننا من أنحاء العالم، نريد أن نشارك ثقافتنا ولا نستعدي أحد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل