المحتوى الرئيسى

7 تغييرات جمالية عليك الحصول عليها قبل الحمل

11/10 13:14

هناك الكثير من الأمور التجميلية التي تمنع عن عملها الحامل نظراً لضررها على الجنين الذي لم يولد بعد.

ولذلك فنهناك بعض المكونات للعناية بالبشرة والعلاجات التي يجب أن تضعيها خارج حدود مخططاتك إذا كنت حاملاً. 

سواء كنت تفكرين في محاولة لانجاب طفل أو أنك حاملاً بالفعل، هناك بعض التغييرات الرئيسية عليك تعديلها على روتينك للعناية ببشرتك وجمالك. والتي سنخبرك عنها من خلال هذا المقال:

إليكِ أيضاً: 7 أسباب لممارسة الرياضة أثناء الحمل

قد تطرأ بعض التغيرات على البشرة أثناء الحمل ولذلك فمن الأفضل أن تخضعي لفحص من قبل طبيب الجلدية الخاص بك

ذلك لأن الأبحاث الحديثة تبين أن سرطان الجلد هو الأكثر عدوانيةً وفتكاً بالنساء الحوامل. وجدت دراسة في يناير 2016 أن النساء اللواتي أصبن بسرطان الجلد  أثناء الحمل أو في غضون عام من الولادة  كانوا أكثر عرضة بخمس للوفاة وأكثر عرضة بسبع مرات لانتشار السرطان إلى أجزاء أخرى من الجسم. 

إذا كان لديك أي شامات أوعلامات على الجلد  تريدين إزالتها فعليكي أن تفعلي ذلك الآن أو أن تنتظري لما بعد الإنجاب 

الشيء نفسه ينطبق على علامات الجلد، والزوائد اللحمية، والأورام الحميدة التي يمكن أن تنشأ حول الرقبة والعينين. والتي قد تحتاج لإزالتها قبل الحمل لأنها ربما قد تزيد و تنمو خلال فترة الحمل.

لدينا لكِ أيضاً: كيف أشتري الملابس المناسبة لطفلي؟

عليكِ أن نقولي وداعاً لمستحضرات الرتينوئيدات: 

حيث يمكن أن يؤدي حمض ريتينويد إلى تشوهات خلقية. ومن المهم أيضاً وقف كل الأدوية ومضادات مكافحة الشيخوخة، ومكافحة حب الشباب، ومنتجات مكافحة الصباغ، 

عليك أيضاً استبدال مستحضرات علاج البشرة وحب الشباب بأخرى أكثر أمنا و ألطف على بشرتك كما هو الحال مع الرتينوئيدات. ذلك أن بعض المستحضرات المستخدمة لعلاج حب الشباب تحتوي على مكونات غير آمنه على الحمل.

بدء خطة لمنع الكلف من الظهور وذلك عن طريق استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس دائماً عند الخروج من المنزل لأنها السبب الرئيسي لظهور التصبغات والكلف على البشرة.

لذلك نوصي باستخدام الواقي الشمسي مع SPF 50. وتطبيقه كل ساعتين إذا كنت في الخارج مع ارتداء قبعة واسعة الحواف لحماية إضافية.

اكتشفي أيضاً: أسباب الإمساك للمرأة الحامل وطرق علاجه طبيعياً

العلاجات الاختيارية، مثل البوتوكس أو حقن الوجه، هي خارج حدود خططك  عندما تكونين حاملاً. يمكنك تحديد موعد قبل البدء في محاولة الحمل. أو الانتظار إلى ما بعد الإنجاب.

إذا كان لديك دوالي مؤلمة في الأوردة أو مؤلمة، عليك معالجتها قبل محاولة الحمل.ولكن إذا كان لديك الأوردة القبيحة على ساقيك وتريدين إزالتها ببساطة لأسباب تجميلية، انتظري حتى الولادة والانتهاء من الرضاعة الطبيعية. نوصيك أثناء ذلك ارتداء جوارب الضغط التي تساعد على منع تورم والحفاظ على الأوردة من التدهور.

هل من الممكن أن تحمل المرأة خلال الدورة الشهرية؟

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل