المحتوى الرئيسى

حماس تطالب ترامب بتغيير سياسة بلاده تجاه فلسطين

11/10 17:25

قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الخميس، إن على الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، إعادة تقييم سياسة إدارة بلاده تجاه فلسطين.

جاء ذلك في كلمة له خلال "ملتقى القدس الشبابي العالمي" في مدينة إسطنبول التركية، ألقاها من العاصمة القطرية الدوحة، عبر تقنية "الفيديو كونفرس".

وأضاف مشعل "نقول لترامب، لا استقرار في المنطقة بدون حق فلسطين".

وتابع: " آن لكم أن تعلموا أن إسرائيل باتت عبئا عليكم، (...)، ندعوكم إلى إنصاف الفلسطينيين ووقف هذا الانحياز والتواطؤ تجاه الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ليل نهار".

وأردف مشعل "ليس من حق ترامب أن يعطي الضوء الأخضر لإسرائيل بالتحرك في فلسطين (..) ندعوه إلى تصحيح مسار بلاده في انحيازها إلى إسرائيل".

ومضى بقوله "نحن لا نقول ذلك استجداء، لكن نقوله من منطلق القوة، لأن الفلسطينيين قادرون على تغيير مسار التاريخ".

ويوم أمس، أُعلن عن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بالرئاسة الأمريكية، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للبلاد.

وفي سياق آخر، دعا رئيس المكتب السياسي لحماس، قادة الفصائل والقوى إلى حماية المسجد الأقصى، بمدينة القدس، مؤكداً أن إسرائيل تسعى إلى تغيير معالم المدينة المقدسة.

وكان مسؤولون إسرائيليون قد دعوا في اجتماع عقد أمس الأول الثلاثاء، في الكنيست (البرلمان)، إلى تغيير الوضع القائم السائد في المسجد الأقصى وطالبوا بالسماح لليهود بأداء شعائرهم الدينية داخل المسجد.

ويشارك في "ملتقى القدس الشباب العالمي" الذي يستمر على مدى 4 أيام، نحو ٢٠٠ شخصية، مهتمة بشؤون مدينة القدس، ممثلين عن أكثر من ١٥ دولة عربية وإسلامية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل