المحتوى الرئيسى

مؤتمر "الطوارئ فى الطب" لمناقشة "20" موضوع بحثي في أسيوط

11/10 12:06

نظمت محافظة أسيوط مؤتمرا علميا للتعليم الطبي المستمر بعنوان "الطوارئ في الطب" بالتعاون بين نقابة الأطباء وكلية الطب بجامعة أسيوط ومديرية الشئون الصحية بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة ونبيله على السكرتير المساعد والدكتور محمد جمال نقيب الأطباء والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة للبحوث والدراسات العليا والدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة وعدد من الأساتذة بكلية طب أسيوط.

وقال الدكتور محمد جمال نقيب الأطباء إن المؤتمر يستمر ليومين يتناول خلالهما 20 موضوع في مختلف فروع الطب بحيث يتم مناقشة 9 موضوعات منها في اليوم الأول مقسمه على جلستين من المؤتمر و11 موضوع في اليوم الثاني مقسمة على 3 جلسات منوها أن الهدف من المؤتمر هو ترسيخ مبدأ التعليم الطبى المستمر.

وأكد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة - خلال المؤتمر - على ضرورة حرص الأطباء على راحة المرضى بالمستشفيات وتوفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم حيث إن ذلك يعد أحد بنود القسم الذي يؤديه الطبيب قبل البدء في حياته العملية.

وأشار الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط إلى أهمية قيام الأطباء بتطوير أنفسهم وتوسيع خبراتهم العلمية من خلال المشاركة في جميع المؤتمرات العلمية والطبية والاستفادة منها بشكل كامل من خلال تطبيقها في المجال العملي لهم.

فيما أوضح الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة للبحوث والدراسات العليا أن الطوارئ في الطب تعتبر من أهم أولويات المستشفيات الجامعية في الوقت الحالى، مشيرا إلى وجود تعاون بين جامعة أسيوط ومديرية الشئون الصحية لترسيخ مجال طب الطوارئ بجميع مستشفيات الجامعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل