المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء يبحث مع نائب وزير خارجية السويد وسفيرتها التعاون المشترك

11/10 13:22

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، أوسكار سترنستورم، نائب وزير الخارجية بالسويد، وكارلوت سباري، سفيرة السويد بالقاهرة، بحضور عدد من الشركات السويدية المصنعة للمهمات الكهربائية وقيادات القطاع؛ لتعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية ومملكة السويد.

واستعرض شاكر خلال الاجتماع، بحسب بيان لوزارة الكهرباء، التحديات والصعوبات التي واجهت القطاع خلال الفترة الماضية، وكيفية التعامل معها، والإجراءات التي تم اتخاذها للتغلب عليها وما تم انجازه حتى الآن والمشروعات الجاري العمل بها.

وأشاد سترنستورم، بالجهود التي قام بها قطاع الكهرباء المصري للتغلب على الصعوبات التي واجهته، معربًا عن رغبة بلاده في دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء ثقةً في الاقتصاد المصري، وثقة في نجاح القطاع في إدارة مشروعاته على أرض مصر.

وأبدى نائب وزير الخارجية بالسويد، استعداد بلاده للتعاون في العديد من المجالات ومن بينها مشروعات الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح، مقدمًا الدعوة لوزير الكهرباء لزيارة السويد للتعرف على أحدث التكنولوجيات وتبادل ونقل الخبرات.

كما أبدى ممثلو الشركات السويدية المصنعة رغبتهم في التعاون في مجال تصنيع العدادات الذكية، وتدعيم شبكات النقل، فضلًا عن تصنيع المهمات اللازمة لمشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل