المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي و''مصر لتأمينات الحياة'' لتطوير وسائل التحصيل

11/10 16:37

وقع البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة، بروتوكول تعاون لتطوير وسائل تحصيل المستحقات المالية للشركة وإدراجها ضمن منظومة الدفع الإلكترونية.

ووفقًا لبيان للبنك اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، وقع البروتوكول عن البنك حازم حجازي الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعن الشركة أحمد عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة.

وقال حازم حجازي إن هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص البنك على تحقيق مبدأ الشمول المالي وتعميم وسائل الدفع الإلكترونية بهدف تقليل حجم التداول النقدي في المعاملات التجارية والحد من مخاطر حمل النقود.

وأضاف أن البنك سيقوم بتزويد فروع الشركة البالغ عددها 190 فرعًا في كافة أنحاء الجمهورية بماكينات الـ (P.O.S)، بالإضافة إلى تزويد موظفي الشركة القائمين بعمليات التحصيل الخارجي الذين يزيد عددهم عن 300 محصل بماكينات (MPOS) المرتبطة بالموبايل.

ونبه حجازي إلى أن هذه الماكينات تتيح لعملاء الشركة سداد كافة مدفوعات وأقساط الوثائق التأمينية بأماكن تواجدهم باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم سواء الصادرة من البنوك المصرية.

وأشار إلى أن البنك سيقوم أيضًا بتزويد الشركة بخدمات غرفة المقاصة الآلية للمدفوعات (ACH) والتي تمثل حلًا ماليًا متكاملًا لجميع مدفوعات الشركة يمكنها من تبادل أوامر الدفع الدائنة وتسويتها آليًا بما يحقق للشركة العديد من المزايا من بينها تقليل المخاطر التشغيلية، ومخاطر نقل الأموال، ومخاطر تزوير الشيكات.

ولفت حجازي إلى أن من ضمن هذه المزايا اختصار الوقت، وسهولة إرسال المدفوعات المتكررة، والاستغناء عن الأعمال الورقية، واستبدال التحويلات الورقية بتحويلات إلكترونية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل