المحتوى الرئيسى

لمحبي الكاتشب.. احذروا تناوله بعد الآن

11/10 02:01

لاشك أن الكاتشب أصبح جزء لا يتجزأ من أي وجبة لدى البعض، فالبطاطس المحمرة والدجاج من أهم الأطعمة التي يعشق محبيها تناولها بجانب هذه الصلصة الشهير.

إلا أن العلماء قد أطلقوا مؤخرا تحذيرات من تناول الكاتشب، مشددين على أنه يتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض التي قد تودي بحياة البشر.

وأكد باحثون أمريكيون، أن الكاتشب يتكون من الطماطم وبودرة البصل والخل وشراب الذرة المتضمن على نسبة عالية من الفركتوز، والذي أثبتت الدراسات أن تناول قدر كبير منه -الفركتوز- هو سبب رئيسي في الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكر، كما أنه يضعف المناعة.

واستعرض العلماء الأضرار التي يسببها شراب الذرة المحتوي على نسبة عالية من الفركتوز، قائلين: "يستخلص من الذرة الخاضعة للتعديل الوراثي وعلى الرغم من أنه يعمل كبديل للسكر إلا أنه أشد ضرراً منه، فهو يرفع مستويات السكر في الدم، ويؤذي خلايا الكبد ويضعف الجهاز المناعي ويضر بصحة القلب، ويتسبب في الإصابة بالسمنة المفرطة"، وفقا لما ذكره موقع «العربية. نت» الإخباري.

وشددت أبحاث سابقة، على أن الكاتشب يضاف له مادة أخرى تعرف بالصمغ الغذائي والنشا المعدل، وأنهما يحتويان على مادة اختلف الباحثون عليها كونها تسبب السرطان أم لا وهى مادة «الفيلينين»، حيث أكد البعض أنها قد لا تسبب السرطان، ولكنها تشكل خطورة على صحة الإنسان من ناحية أخرى فالكاتشب يحتوي على مادة الأسيد والبهارات والمواد الحافظة الصناعية وبتفاعل كل هذا يسبب هياج المعدة ويرفع خطر الإصابة بالسرطان.

كما يحتوي شراب الفركتوز على الزئبق السام، كما يحتوي على الخل المقطر المصنع أيضاً من ذرة معدلة وراثياً، والملعقة الواحدة من الكاتشب تحتوي على أربع جرامات من السكر.

توصية لمرضى السكري.. عليك قياس نسبة السكر كل 3 ساعات في هذه الحالة

إياك وحلاقة شاربك هذا الشهر.. ادعم موفمبر!

اقضي على دهون البطن فوراً بهذه الوصفة السحرية!

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل