المحتوى الرئيسى

CNN Arabic - مسلمو أمريكا بعد فوز ترامب.. خوف وصدمة وترقب

11/10 13:12

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعرب العديد من المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقهم حيال فوز دونالد ترامب بمنصب الرئاسة. فبحسب استطلاع أجراه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في تشرين الأول/أكتوبر، قال 7 من كل 10 من المسلمين إنهم سيصوتون للمرشّحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، في حين قال 4 بالمئة فقط إنهم سيصوتون لترامب.

ووقع خبر فوز المرشّح الجمهوري في الرئاسة كالصاعقة على المسلمين المقيمين في الولايات المتحدة. وقالت الأستاذة في جامعة "تكساس إي أند إم للقانون،" سحر عزيز، إن انتخاب ترامب يمثل حدوث تراجع في مدى تسامح الولايات المتحدة.

وأضافت بأن البعض قلق على أطفاله الذين قد يتعرضون للتنمّر في المدارس بما أن انتصار ترامب يشرّع تعميم الإسلاموفوبيا، وأن بعضًا من النساء أصبحن يقلقن من ارتداء الحجاب الذي قد يجذب إما عنفًا جسديًا أو لفظيًا، على حد قولها.

إضافة لذلك، قال آخرون إنهم قلقون من تعيين ترامب لنشطاء مناهضين للمسلمين، كان قد روّج لأعمالهم في السابق، في مناصب عليا في وزارة العدل ووكالات أخرى. وبحسب العالم والمؤسس المشارك في كليّة زيتونة (أول كليّة مسلمة معتمدة في أمريكا)، الشيخ حمزة يوسف، فإن الأمر قد يعيد المسلمين إلى الأيام المظلمة التي تلت أحداث 11 أيلول/سبتمبر.

لكن مدير المركز الإسلامي في جامعة دوك، أميد صافي، قال إنه يأمل بأن يعزز انتخاب ترامب التضامن بين الطبقات المهمّشة من المسلمين واللاتينيين والأمريكيين من أصول أفريقية والأمريكيين الأصليين، بالإضافة إلى طبقة الفقراء والمثليين جنسيًا، وعبّرت الباحثة ومنظمة الاستفتاءات، داليا مجاهد، عن اندهاشها بتصويت 50.5 مليون أمريكي لصالح المرشّح الجمهوري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل