المحتوى الرئيسى

شاهد .. 9 مواقف جنونية لـ'دونالد ترامب' خلال حملته الانتخابية

11/09 22:52

منذ اللحظة الأولى لإعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة، أثار الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب"، والذي تم الإعلان عن فوزه رسميا في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم، جدلا واسعا بسبب تصريحاته المسيئة للمرأة ودعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، فضلا عن إعلانه عن نيته إلغاء الاتفاق النووي مع إيران ومطالبته بإعادة النظر في الاتفاقيات التجارية الهامة مع الدول الأخرى وخاصة كندا والمسكيك وغيرها من المواقف والتصريحات.

وبشكل عام كانت حملة "ترامب" الانتخابية حافلة بالأحداث والتصريحات والمواقف المثيرة للجدل وأيضا للسخرية في بعض الأحيان؛ وسنعرض فيما يلي مجموعة من أبرز المواقف والتصريحات "الجنونية" لـ"ترامب":

1. "ترامب" طالب بمنع المسلمين من دخول أمريكا، وأكد على أن أصدقاءه المسلمين يدعمون ذلك:

طالب "ترامب" في ديسمبر 2015 بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة تماما، والأكثر غرابة من ذلك هو أنه دافع عن تصريحاته خلال برنامج تليفزيوني قائلا: "لدي الكثير من الأصدقاء المسلمين، وهم أشخاص رائعون، والعديد منهم يؤيد ذلك، ولقد أخبروني بأنني على حق، فنحن لدينا مشكلة بالفعل".

2. أهان المهاجرين المكسيكيين ووصفهم بـ"المغتصبين":

انتقد "ترامب" خلال حملته الانتخابية المهاجرين المكسيكيين إلى الولايات المتحدة قائلا إنهم "يجلبون معهم المخدرات والجرائم.. إنهم مغتصبون، والبعض منهم أشخاص جيدون، على ما افترض".

3. سيشيد جدارا على الحدود الجنوبية بين الولايات المتحدة والمكسيك:

قال "ترامب" إنه سيشيد جدارا عاليا على الحدود الجنوبية للبلاد مع المكسيك وسيجعل المكسيك تدفع تكلفة بنائه، وجاء ذلك بعد أن استنكر "ترامب" الهجرة غير الشرعية وتدفق المخدرات من المكسيك.

4. سخر من مراسل معوق خلال تجمع انتخابي:

سخر "ترامب" خلال تجمع انتخابي له في نوفمبر العام الماضي من مراسل لصحيفة "نيويورك تايمز" يعاني من إعاقة جسدية، فبينما كان "ترامب" يدافع عن ادعائه برؤية الآلاف من المسلمين يحتفلون بانهيار برجي مركز التجارة العالمي في ولاية "نيو جيرسي" في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2011، وهي ادعاءات لم يتم التوصل إلى أي دليل يؤكد صحتها، وبدا خلال حديثه وكأنه يسخر من الحالة الجسدية للمراسل "سيرجي كوفالسكي"، الذي يعاني من مرض يعيق حركة ذراعيه.

وقال "ترامب" معلقا على مقال كتبه "كوفالسكي" عندما كان يعمل في صحيفة "واشنطن بوست": "كتبه مراسل لطيف، إنه مسكين، عليكم رؤية هذا الرجل، أنا لا أعرف ما قلته، لا أتذكر، أنا لا أتذكر ربما هذا هو ما قلته". وقال تلك العبارات فيما كان يحرك ذراعيه بطريقة بها سخرية من حركة المراسل.

5. طالب بقتل عائلات الإرهابيين:

طالب "ترامب" في ديسمبر 2015، بقتل عائلات الإرهابيين من أجل الفوز بالحرب على تنظيم "داعش"، وجاء ذلك ردا على سؤال وجهه له مذيعي قناة "فوكس" الإخبارية حول كيفية محاربة التنظيم الإرهابي؛ وأشار "ترامب" إلى أنه سيفعل ذلك في حال تم انتخابه رئيسا، كما انتقد الولايات المتحدة لخوضها حربا "سليمة من الناحية السياسية" على حد وصفه؛ واستطرد قائلا: "عندما نجد الإرهابيين فعلينا القضاء على عائلاتهم، فهم حريصون على حياتهم، لا تنخدعوا عندما يقولون لكم إنهم لا يهتمون بحياتهم، عليكم بالقضاء عليهم".

6. هاجم والدي جندي أمريكي مسلم قتل في العراق:

شن "ترامب" في يوليو الماضي هجوما لاذعا على والد جندي أمريكي مسلم قتل في العراق عام 2004، وجاء ذلك بعد أن انتقد ذلك الرجل "خرز خان" خلال مؤتمر للحزب الديمقراطي مواقف "ترامب" المعادية للمسلمين والأقليات، ووجه كلمة لـ"ترامب" خلال المؤتمر قال فيها: "أنت لم تقدم أي تضحية ولم تفقد أي عزيز"، كما أعلن عن دعمه لـ"هيلاري كلينتون".

ورد "ترامب" على ذلك خلال مقابلة له على قناة "إيه بي سي نيوز" قال فيها: "من كتب هذا؟ هل هي هيلاري؟"، ثم أكد على هو أيضا "قدم الكثير من التضحيات"، موضحا: "أنا أعمل كثيرا وتمكنت من تأمين عشرات آلاف الوظائف، وبنيت الكثير، وحققت نجاحات كبيرة واعتقد بأنني قد أنجزت الكثير".

وقال في إشارة إلى زوجة "خان" المحجبة التي كانت تقف الى جانبه من دون أن تلقي كلمة: "إذا تطلعتم الى زوجته فقد كانت تقف هناك من دون أن تقول أي شئ، من المرجح أنه لم يكن يحق لها قول أي شيء".

7. قام بطرد طفل رضيع من مؤتمر انتخابي.. والسبب!!

قام "ترامب" بطرد طفلا رضيعا كان يبكي من تجمع انتخابي أقيم في الثاني من أغسطس الماضي، حيث كان يلقى خطابا أمام مجموعة من مؤيديه بولاية "فيرجينيا" الأمريكية، وفجأة شرع طفل رضيع فى البكاء، الأمر الذى لم يبد "ترامب" اعتراضا عليه فى بداية الأمر، حتى أنه قال لوالديه: "لا تنزعجوا من ذلك الطفل، فأنا أحب الأطفال، أنه طفل صغير جميل وبصحة جيدة، لا تقلقوا، لا تقلقوا، لا تقلقوا".

والغريب فى الأمر أن "ترامب" تراجع بعد لحظات معدودة عن كلامه وتوقف عن إلقاء الخطاب، وقال لوالدي الطفل: "أنا أمزح بالطبع، اخرجوا هذا الطفل من هنا"، ثم قال لمناصريه: "لا تقلقوا، اعتقد أن والدة الطفل صدقتنى عندما قلت إننى لا أمانع وجود طفل يبكى أثناء إلقائى خطاب.

8. شجار بين "ترامب" و"نسر" داخل مكتبه:

في أغسطس 2015، وخلال جلسة تصوير لـ"ترامب" مع مجلة "التايم" الأمريكية، والتي كان من المقرر أن يظهر "ترامب" على غلافها، وافق "ترامب" على اقتراح المصور "مارتن شولر" بالتقاط مجموعة من الصور لـ"ترامب" برفقة نسر أمريكي من فصيلة "النسر الأصلع"، ويطلق عليه اسم "العام سام".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل