المحتوى الرئيسى

العمادى لـ"الشرق": مستشفى حمد للتأهيل بغزة جاهز للتشغيل

11/09 22:21

بالفيديو والصور.. دبي تدشن قناة مائية ضخمة تخترق قلب الإمارة

قانون الموارد البشرية .. أجر أعلى للموظفين الذين يحققون مستويات عليا من التعليم

الموافقة على مشروع قرار لوزير الداخلية يحدد ألوان سيارات الأجرة وقواعد عملها

مواطنون: إعادة تصنيف شركات المقاولات تحمي حقوق المواطن والدولة

صاحب السمو يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء غداً

محليات الأربعاء 09-11-2016 الساعة 09:39 م

قال السفير محمد إسماعيل العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إن مقترح قطر لحل مشكلة الكهرباء بانتظار إقراره من مجلس الوزراء في رام الله، وبعدها سيتم حل المشكلة وكل ما يتعلق بدفع الفواتير المستحقة والدخول في تعاقدات وضمانات ورفع الكفاءة وزيادة التحصيل.

وأكد أن مستشفى سمو الأمير الوالد للتأهيل والأطراف الصناعية بالقطاع انتهى العمل به وينتظر تشغيله نهاية الشهر.

وقال العمادي في حوار مع "الشرق" قبيل مغادرته غزة بعد افتتاحه لمجمع مدارس سمو الأمير الوالد، "إنه خلال هذه الزيارة حملت مقترحًا من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لحل أزمة الكهرباء، وقدمنا هذا المقترح لجميع الأطراف، والآن ننتظر موافقة الحكومة الفلسطينية في رام الله للمباشرة بتنفيذه للتخفيف عن أهل غزة".

وماذا بخصوص المرحلة الثانية من مدينة حمد السكنية؟

المرحلة الثانية من مدينة حمد تضم 1250 شقة، وسير العمل فيها يتم بوتيرة جيدة للغاية، وإن شاء الله خلال الزيارة المقبلة لي إلى غزة، سنقوم باستلام المرحلة الثانية، وقد قمنا بتفقد أعمال التشطيب في المدينة، والأمور جيدة ومستوى العمل يتم وفق المواصفات والمعايير المتفق عليها. وهذا أمر أسعدني للغاية، وحسب الاتفاق يفترض أن تسلم المرحلة الثانية نهاية الشهر المقبل. أيضًا تابعت عددا من المشاريع الحيوية الأخرى، والأمور تسير فيها أيضًا بانتظام وحسب الجداول المتفق عليها ما بين اللجنة القطرية والشركات المنفذة لتلك المشاريع.

تحدثتم عن قرب تشغيل مشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية.

صحيح، بعد وصول جميع المعدات الطبية للمشفى وتركيبها، أصبح جاهزا الآن للتشغيل، والبداية ستكون مع زراعة القوقعة الصناعية، حيث ينتظر أن يتم في المرحلة الأولى زراعة ما بين 10-30 قوقعة نهاية الشهر الجاري. وقال: لقد تم خلال الفترة السابقة تأهيل وتحضير الأطباء والطاقم الطبي بالتنسيق مع مشفى حمد لزراعة القواقع.

بالنسبة لتلك المشاريع فإنها تسير بشكل جيد للغاية، بعد زيارات لتذليل كافة العقبات والمشاكل التي واجهت بعض المشاريع، ومن خلال متابعتي لكافة المشاريع الآن، لا توجد أي مشاكل تذكر، فمع كل زيارة نقوم بها إلى القطاع نفتتح عددا من المشاريع المهمة والحيوية.

وفي تصريحات أخرى حول مشروع العمارات المتفرقة بمنطقة جحر الديك، أوضح أن المشروع سيتم تسليمه قريبا بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، مبينًا أن العمارات ستخدم ما يقارب 300 أسرة فقيرة ومتعففة من مختلف محافظات القطاع.

وعن مشروع مدينة الأمل بمنطقة الزهراء جنوب القطاع، لفت إلى أن المشروع يخدم ما يقارب 400 أسرة من كافة الشرائح بغزة، موضحًا أن اللجنة القطرية وبالتنسيق مع وزارة الأشغال عملت قرعة للمستفيدين والمحتاجين للمشروع بالدرجة الأولى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل