المحتوى الرئيسى

بطاقة التموين فى أيدٍ أمينة

11/09 21:52

مع استمرار الكشف عن قضايا الفساد والاختلاسات التى يقوم بها أصحاب المخابز وأصحاب منافذ الخدمات التموينية، واستغلال بعض الموظفين للبطاقات الذكية البدل فاقدة من خلال صرف الدعم دون تسليم تلك البطاقات لأصحابها، تم توقيع بروتوكول أمس الأربعاء، خاص بنقل "إدارة وتشغيل وصيانة وتطوير منظومة البطاقات الذكية الخاصة بوزارة التموين" من وزارة التخطيط، إلى وزارة الإنتاج الحربى.

"برلمانى" استطلع آراء نواب البرلمان حول خطوات الحكومة لتطوير منظومة البطاقات الذكية.

رائف تمراز: جاء لفشل إدارة منظومة الكروت

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن توقيع البروتوكول بنقل "إدارة وتشغيل وصيانة وتطوير منظومة البطاقات الذكية الخاصة بوزارة التموين" من وزارة التخطيط، إلى وزارة الإنتاج الحربى، جاء لفشل التخطيط بإدارة منظومة الكروت التموينية.

وأوضح "تمراز" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القوات المسلحة تتحمل الكثير لإخراج الدولة من الفساد المتوغل بجميع وزاراتها، مطالباً الرئيس السيسى بالضرب بيد من حديد على الفساد الموجود دون إسناد أى تكليفات أخرى إلى القوات المسلحة، والعمل على تطهير باقى الوزارات لتيسير كل وزارة أعملها.

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، أن المواطن البسيط لا يحتاج إلا الحصول على حقوقه كاملة دون إعطاء فرصة لتدخل الفاسدين.

ربيع أبو لطيعة: ضمان لوصول الدعم لمستحقيه

قال النائب ربيع أبو لطيعة، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إننا نستكشف الفساد بالوزارات مع كل خطوة تطوير، وذلك تعليقاً على توقيع بروتوكول بنقل إدارة وتشغيل وصيانة وتطوير منظومة البطاقات الذكية الخاصة بوزارة التموين من وزارة التخطيط، إلى وزارة الإنتاج الحربى.

وأوضح "أبو لطيعة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البطاقات الذكية الخاصة بالتموين، شهدت حالة مزرية من الفساد، من خلال عدم تسليم بدل البطاقات الفاقدة لأصحابها وصرف الدعم الخاص بها، وسرقة أصحاب المخابز بطاقات التموين دون علم المواطن بذلك، قائلاً: " إسناد المهمة لوزارة الإنتاج الحربى ضمان للمنظومة".

وتابع عضو مجلس النواب، أن الوزارات المعنية بتوصيل الدعم للمواطن يتخللها الفساد، وإسناد مهام توصيل الدعم للمواطن عن طريق القوات المسلحة ضمان للقضاء على الفساد وإيصال الدعم لمستحقيه، دون إعطاء فرصة للتلاعب بدعم المواطن مرة أخرى.

محمود زايد: المؤسسة العسكرية مؤسسة خالية من الفساد

أشاد محمود زايد شحاتة، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، أن توقيع البروتوكول بمثابة ضمان لعدم التلاعب بدعم المواطن البسيط.

وأوضح "زايد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن إسناد أى مهام إلى وزارة الإنتاج الحربى يعُد ضمانا لنجاحها، وذلك لأن المؤسسة العسكرية هى المؤسسة الخالية من الفساد، والإسناد جاء بعد فشل وزارة التخطيط فى إدارة منظومة البطاقات الذكية الخاصة بوزارة التموين.

وتابع عضو مجلس النواب، أن المواطن البسيط يحتاج إلى خدمة متكاملة من خلال تسهيلات بالإجراءات لاستخراج البطاقات وطريقة الصرف دون إعطاء فرصة لتلاعب الموظفين والموزعين، قائلاً: "اللى بطاقته ضاعت من سنين شرب المر ولسه مطلعهاش وبيتسرق كمان".

عضو "زراعة البرلمان" بعد تعويم الجنيه: رغيف العيش خط أحمر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل