المحتوى الرئيسى

عبد الله صالح يدعو ترامب للتعاون مع روسيا ووقف الحرب على اليمن

11/09 19:45

دعا الرئيس اليمني المخلوع، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، إلى التعاون مع روسيا والصين للقضاء على الإرهاب.

وقال صالح - في برقية تهنئة بعثها إلى ترامب، اليوم الأربعاء، حسب "سبوتنيك": "نحن وكل شعوب العالم نتطلع إلى دوركم الفاعل والمنشود والمطلوب في إحلال السلام في العالم، بالتعاون مع كل القوى والشعوب المحبة للسلام، وبالذات الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وفي مقدمتها روسيا الاتحادية والصين الشعبية".

وأضاف: "لا شك أنَّ الجميع سيتعاونون مع الولايات المتحدة الأمريكية في القضاء على آفة الإرهاب والعنف التي تسود معظم دول العالم وعلى وجه الخصوص منطقة الشرق الأوسط". 

وتابع: "الشعب اليمني على أمل كبير في أن تتضافر جهودكم مع جهود جمهورية روسيا الاتحادية لإحلال السلام والأمن والاستقرار وعودة الحياة الطبيعية إلى اليمن". 

وعبَّر صالح عن أمله وتطلعه إلى أن يضع ترامب في أولويات مهامه ما أسماه "إنهاء الظلم والعدوان على اليمن أرضًا وإنسانًا، والدفع بجهود الولايات المتحدة لتحقيق السلام الشامل والكامل في اليمن ووقف العدوان الذي تشنه دول التحالف العربي".

وأصبح دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، حيث جمع خلال عملية التصويت 277 صوتًا انتخابيًّا، وستتم الإجراءات الرسمية لأصوات الناخبين، في 19 ديسمبر، وسيعتمد الكونجرس هذه النتائج في 6 يناير المقبل، ليتولى بعدها الرئيس المنتخب في يوم 20 من الشهر نفسه مهام منصبه.

وفاز ترامب في ولايات بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل