المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يوجه بتوفير السلع الأساسية بالمجمعات والاستعداد الدائم للأمطار | المصري اليوم

11/09 19:09

ترأس اللواء رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، مساء الأربعاء، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة؛ لمناقشة أهم الموضوعات التي تهم المواطن السكندري، ومدى توفر السلع الأساسية في الأسواق بالأسعار المقررة لها ومنع المحتكرين من استغلال المواطن، وكذا استعدادات جميع أجهزة المحافظة لاستقبال موسم الشتاء والنوات.

جاء ذلك بحضور اللواء عادل التونسي، مدير الأمن، والدكتورة سعاد الخولي نائب محافظ، وأمانة سر اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد متولي السكرتير العام المساعد، ورؤساء اﻷحياء ووكلاء الوزارات، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الجلسة وجه المحافظ الشكر لجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة على الجهد الذي بذلوه خلال الفترة الماضية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والذي بدأ الشارع السكندري يشعر به على أرض الواقع، مطالبا اياهم بمواصلة الجهد للوصول إلى أعلي مستويات لتقديم افضل الخدمات للمواطن السكندري.

كما شدد فرحات على جميع الجهات ضرورة تكثيف حملات المتابعة لمراقبة الأسعار ومنع المستغلين من استغلال المواطن وافتعال الأزمات.

وذكر أنه تمت في الفترة الماضية بعض الإجراءات للإصلاح الاقتصادي والتى من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي بنسبة كبيرة، فقد زاد الدعم على بطاقة التموين وتم رفع نسبة المعاشات، كما تم زيادة برامج الاستثمار، ما سيؤدي إلى نوع من أنواع الرواج الاقتصادي، مشيرًا أنه سيتم صرف العلاوة الدورية بأثر رجعي، ما يساعد على تغطية عملية رفع الأسعار، كما تم تحريك بسيط لأسعار التذاكر في مواقف الإسكندرية، ويتم متابعة تنفيذه بكل دقة منعا لاستغلال السائقين لهذه الزيادة البسيطة؛ لكن القضية تكمن في استغلال بعض المحتركين للقرارات الاقتصادية بشكل سيئ لتحقيق مكاسب كبيرة، ما يؤدى إلى افتعال أزمة.

وأكد «فرحات» أنه خلال اجتماع مجلس المحافظين الماضي تم التشديد على تكثيف التواجد الأمني بالشارع وان تقوم مباحث التموين بالتعاون مع الأحياء بالمراقبة المستمرة على المجمعات الاستهلاكية ومستودعات بيع اسطوانات الغاز وهذا منعا لاستغلال المواطن ولتطبيق أحكام القانون وفرض هيبة الدولة ولكي تستعيد الاسكندرية مكانتها.

وأمر المحافظ بزيارة توفير منافذ لبيع السلع الأساسية مما يسهل وصول السلع للمواطن في أي مكان بالمحافظة ؛مؤكدا على توافر كميات كبيرة من السلع الاساسية والتي سيتم توزيعها على منافذ البيع كلا حسب احتياجه.

كما شدد المحافظ على جميع الجهات المعنية بضرورة تواصل الاستعداد التام للتعامل مع ملف الأمطار بشكل سريع واستمرار عمليات تطهير الشنايش، ومراجعة خطة الاستعدادات الموضوعه لمواجهة أزمة غرق اﻹسكندرية التي حدثت بالعام الماضي، والتاكد المستمر من حالة المصارف ومناسيبها، مكلفا اللواء أحمد حجازى مدير إدارة السياحة والمصايف بتفقد المصارف وخاصة مصرف دائري المطار والتأكد من عمل المولدات بكفاءة عالية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل