المحتوى الرئيسى

مدرسة فاطمة الزهراء بنات بمركز الغنايم تحصد لقب "المدرسة الداعمة" | أسايطة

11/09 17:30

الرئيسيه » اخر الأخبار » مدرسة فاطمة الزهراء بنات بمركز الغنايم تحصد لقب “المدرسة الداعمة”

حصلت مدرسة فاطمة الزهراء بنات بمركز الغنايم في أسيوط لقب “المدرسة الداعمة”، بعد نجاح نظام الجودة وتجديد المتابعة.

وقال خلف خلف عبد الحافظ، مدير المدرسة، إنه يشترط الحصول على الجودة والاعتماد وحققته المدرسة بعد تأهل الإدارة وأعضاء هيئة التدريس والقدرة على استخدام بعض الاستراتيجيات التعليمية الناجحة مثل الحوار والمناقشة والعصف الذهني والتعلم التعاوني، وأوضح أن عدم الإكثار من الاستراتيجيات المتعبة بغرض تقريب الطالبات من معلميهم وحرصا على عدم التشتت والملل.

وأضاف عبدالباسط أحمد على، وكيل المدرسة، أن صفة تعلم الأقران تستخدمها الطالبات للتفاعل مع بعضهم البعض لرفع المستويات التعلمية، مشيرًا إلى محو أمية 50 طالبة في الصف الأول بإتباع الطرق العلمية مثل صفة تعلم الأقران والتعلم النشط من أجل تطوير التعليم من المرحلة المتعارف عليها إلى المرحلة النشطة.

وتشير خلود زكريا، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، أتحدث كثيرا عن وسائل التعليم داخل الفصل، كما تم تقسيمنا إلى مجموعات من أجل التنافس والتفاعل الجيد مع زملاء الفص من خلال التحضير والقيام بدور المعلم في الفصل.

وعبر معلمون عن سعادتهم باستخدام السبورات الذكية وإتقان التعامل معها يرجع للتدريب قبل بداية العام الدراسي على كيفية تحضير الدروس باستخدام الحاسب الآلي والاستغناء نهائيا عن الطباشير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل