المحتوى الرئيسى

تنفيذ 140 مشروعا وتوصيل الغاز الطبيعي لـ 22 ألف وحدة سكنية بأسيوط

11/09 15:59

استعرض مجلس الوزراء تقريرًا حول المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة أسيوط، إلى جانب التجهيزات الجارية بالمحافظة استعدادا لموسم سقوط الأمطار.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه يتم تنفيذ حوالي 140 مشروعًا في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية والتي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير سبل معيشتهم، مؤكدًا أن الدولة قامت بضخ مبلغ قيمته 4 مليارات جنيه خلال العام المالي الجاري لاستكمال المشروعات الجاري تنفيذها في مختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح المحافظ أنه يجري تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، كما يتم العمل على استكمال توصيل الغاز لـنحو 22 ألف وحدة سكنية بالمحافظة، كما يجري العمل على افتتاح فرع لمدارس النيل الدولية في أسيوط.

وأضاف أنه يتم تنفيذ 17460 وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي بتكلفة تصل لنحو 2 مليار جنيه، في مدن منقباد، وأسيوط الجديدة، وأبو تيج، إلى جانب مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وأبرزها محطة مياه صدفا والغنايم بطاقة 52 ألف م3/يوم، ومحطة مياه الوليدية بطاقة 52 ألف م3/يوم، والخزان العالي بالبلايزة بطاقة 500 م3، ومحطة معالجة البداري بطاقة 33 ألف م3/يوم.

كما تناول المحافظ مشروعات النهوض بقطاع الصحة والسكان وتشمل تطوير مستشفى المبرة للتأمين الصحي ومستشفى ديروط المركزي، فضلًا عن الإحلال الكلي لمستشفيى أبو تيج المركزي ومنفلوط المركزي، كما تطرق لمشروعات قطاع التعليم وتتضمن انشاء مدرسة الواسطي للتعليم الأساسي (22 فصلا)، وإحلال جزئي لمدرسة عرب مطير الإعدادية (20 فصل)، وتوسعة مدرسة بصرة للتعليم الأساسي (13 فصلا).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل