المحتوى الرئيسى

شاهد| 5 أفلام كارتون «للكبار فقط» تسيطر على شباك التذاكر

11/09 15:34

الأفلام العشرة الأولى جلبًا للإيرادات فى الولايات المتحدة والعالم تسيطر عليها أفلام الرسوم المتحركة وفى مراكز متقدمة أيضًا، وعلى الرغم من عدم انتهاء العام الجارى، فإنه مع دخول موسم أعياد الكريسماس متوقع أن يزيد عدد أفلام الأنيميشن فى هذه القائمة خصوصا مع وجود أفلام مقبلة منها trollsوSing.

هذه الأفلام ومراكزها المتقدمة قد تتغير ويزيد وجود أفلام الأنيميشن خصوصا أننا مقبلون على موسم تتركز فيه أفلام العائلة تماشيًا مع جو الأعياد التى تظهر نسبة لا بأس بها بصيغة الأنيميشن سواء التى تعتمد على الرسوم المتحركة أو التى تخلط الرسوم المتحركة بالصورة الحية.

حتى نهاية العام من المتوقع أن يتصدر فيلما رسوم متحركة الإيرادات، الأول يقدم الأداء الصوتي فيه آنا كيندريك وجاستين تيمبرليك ويقدم ايضًا ألحان أغانى الفيلم وموسيقاه التصويرية ويحمل عنوان  trolls، وتدور أحداثه حول العالم السعيد للترولز الذى يعكر صفوه هجوم أحد الوحوش، الأمل فى بوبى وبرانش فقط لإنقاذ الجميع.

لكن الحصان الرابح المتوقع في هذا الموسم هو فيلم Sing الكوميدى الذى يركز على مدينة تعيش فيها الحيوانات يحاول باستر موون وهو دب كوالا أن ينقذ مسرحه بعد إفلاسه عن طريق الإعلان عن مسابقة غنائية لاكتشاف المواهب، بأداء صوتى فى الفيلم لماثيو ماكونهى، ريس ويزرسبون، سكارليت جوهانسون.

قائمة الأفلام العالمية تصدرها خمسة أفلام أنيميشن والقائمة الخاصة بإيرادات الولايات المتحدة وحدها تصدرها أربعة أفلام وهم المشتركون فى القائمتين والخامس هو فيلم صينى يحمل عنوان The Mermaidطرح فى 8 فبراير الماضى، واحتل المركز التاسع فى قائمة العشرة الأوائل عالميا بإيرادات بلغت 553 مليون دولار، تدور أحداثه عن حورية بحر تم إرسالها لمطور عقارى لقتله لأن ما يفعله يؤثر على بيئة عشيرتها ويهددهم بالموت، لكنها بدلاً من قتله تقع فى غرامه، بالطبع الفيلم لم يعرض فى الكثير من الدول والمركز المتقدم الذى حققه فى القائمة يعود لقوة شباك التذاكر الصينى القادر على رفع أى فيلم لمراكز متقدمة فى الترتيب العالمى نتيجة العدد الضخم الذى يتوجه لمشاهدة الأفلام.

يتصدر هذا الفيلم القائمة العالمية تحديدًا فى المركز الثانى ويعد أعلى أفلام الأنيميشن جلبًا للإيرادات حيث حقق عالميا مليارًا و23 مليون دولار، وحقق 341 مليون دولار فى الولايات المتحدة محتلًا المركز السادس فى قائمة الإيرادات الأعلى محليا.

الفيلم يعتمد بالكامل على الرسوم المتحركة والشخصيات لحيوانات مختلفة، يعيشون فى مدينة حضارية، ويركز على ضابطة شرطة مبتدئة تتحالف مع نصاب محترف ليكشفا للجميع مؤامرة ضخمة، الأداء الصوتى فى الفيلم لعدد كبير من الأسماء اللامعة فى هوليوود منهم إدريس ألبا وج. ك. سيمونز وجينفر جودين وجايسون بيتمان والمغنية الشهيرة شاكيرا.

يحتل هذا الفيلم الذى يعتمد أيضًا على الرسوم المتحركة كلية، المركز الثالث عالميا بإيرادات بلغت مليارًا و21 مليون دولار، ويعد الجزء الثانى من فيلم شهير آخر من إنتاج شركتى «ديزنى» و«بيكسار» حمل عنوان Finding Nemo، الجزء الجديد يركز على السمكة دائمة النسيان دورى التى تبدأ رحلة البحث عن والديها وتسببت مشكلتها المتعلقة بالنسيان فى العديد من المواقف الكوميدية.

الفيلم يحمل طابعًا خاصًّا عند الجمهور الأمريكى حيث احتل المركز الأول فى قائمة الإيرادات المحلية هناك بعد تحقيقه 485 مليون دولار، وتفوق على أفلام مهمة تعد من إنتاجات هوليوود الضخمة منها أفلام تابعة لشركتى «مارفل» و«دى سى» اللتين تقدمان أفلامًا لأبطال محبوبين فى أمريكا مثل سوبر مان وباتمان وآيرومان وسبايدر مان لكن دورى تفوقت عليهم جميعًا فى عقر دارهم.

هذا الفيلم مختلف عن أفلام الأنيميشن التقليدية، فهو يمزج بين الصورة الحية والرسوم المتحركة، بالإضافة إلى كونه مستوحى من مسلسل وفيلم رسوم متحركة سابق بطله هو ماوجلى، أى إن الجيل الحالى من الآباء ومن هم أكبر سنًا قد تابعوا حلقات المسلسل فى مرحلة ما من حياتهم، وهم من يكونون ثمرة الدعاية الرئيسية للفيلم الذى حل فى المركز الرابع عالميا بإيرادات بلغت 966 مليون دولار.

الأداء الصوتى فى الفيلم لمشاهير هوليوود منهم بيل مورى وبن كينجسلى وسكارليت يوهانسون مع أدريس ألبا ولوبيتا نيونجو وغيرهم، ويأتى ضمن خطة شركة «ديزنى» الكبرى فى تحويل كلاسيكيتها القديمة إلى شكل حديث، ويحافظ الفيلم الجديد على الخطوط العامة فى النسخة الأقدم التى طرحت عام 1967 وكانت رسومًا متحركة بالكامل مع اختلاف فى بعض التفاصيل، وبالطبع الفيلم حقق مركزًا متقدمًا فى القائمة المحلية بعد بلوغ إيراداته 364 مليون دولار وهو ما ضمن له المركز الرابع.

The Secret Life of Pets 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل