المحتوى الرئيسى

شاهد.. صدمة "ترامب" تشعل تويتر.. وإعلاميون :"كذب الإعلام.. وصدقت ويكيليكس"

11/09 14:55

صدمة ترامب تشعل تويتر .. فبعد تكهنات عدة بفوز المرشحة الديمقراطية "هيلاري كلينتون "، وأنها الأقرب لحسم سباق الرئاسة الأمريكي لعام 2017 ، فجر اليوم الجمهوري دونالد ترامب مفاجأة من العيار الثقيل بعد اكتساحه لمنافسته بأكثر من 273 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي بأمريكا.

وأثار فوز ترامب جدلا كبيرا بين الإعلاميين المصريين على موقع تويتر"، وفجر موجة من التكهنات حول مصير العالم والشرق الأوسط بعد فوز ترامب .

فعلق الإعلامي عمرو أديب على فوز ترامب عبر حسابه على تويتر قائلا "ترامب سيستمر في حكم أمريكا لأنهم لا يعرفون اختراع 30 يونيو، وسلملي على استطلاعات الرأي والمحللين الاستراتيجيين ودكاترة السياسة والاقتصاد فوز ترامب يؤكد سيادة المصلحة والمال والخوف".

وأعرب الإعلامي شريف عامر عن اندهاشه من صحة توقعات ويكليكس بفوز ترامب ـ قائلا " درس : سقط الإعلام ونجح الواقع وويكيليكس.

علقت الإعلامية فاتن عبد المعبود، مذيعة برنامج العاصمة، المذاع على فضائية العاصمة الجديدة، على فوز الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية وقالت " إن ترامب صنع المعجزة وفاز برئاسة الولايات المتحدة في مفاجأة للجميع، بعد حصوله على أكثر من 270 صوتا من المجمع الانتخابى على الرغم من ترجيح كافة استطلاعات الرأي لفوز كلينتون ".

وتوقع بكري نهاية الإخوان بفوز ترامب وغرد على تويتر "أتوقع أن يتخذ ترامب قرارا باعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية، ويبدأ التنسيق مع روسيا للقضاء على داعش والمنظمات الإرهابية في سوريا".

ووصف الإعلامي خالد تليمة خطاب ترامب عقب فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية بأنه مهذب

وقال "الخطاب جاء مهذبا ومختلفا عن طبيعة ترامب وطريقته الحادة التى اعتاد الجميع عليها أثناء المناظرات الرئاسية بينه وبين كلينتون".

وتكهن الإعلامي خالد صلاح برسم خريطة جديدة للشرق الأوسط بعد فوز ترامب قائلا "أمريكا تغيرت .. سقوط لاستطلاعات الرأى . وسقوط لتأثير الإعلام الأمريكي ، وخريطة جديدة للعالم وللشرق الأوسط . ترامب رئيسا للولايات المتحدة".

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل