المحتوى الرئيسى

632 ألف ناخب يشاركون في انتخابات المجالس البلدية بسلطنة عمان

11/09 14:34

اكتملت  الاستعدادات في سلطنة عمان لمارثون جولة الانتخابات الجديدة التي ستجري لاختيار أعضاء المجالس البلدية للسنوات الأربع القادمة (2017 – 2020).

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية القوائم الأولية للناخبين وذلك عبر الموقع الإلكتروني المخصص، كما تم وضع هذه القوائم في أماكن بارزة بمكاتب الولاة، وحددت الوزارة فترة خمسة أيام للاعتراض على الأسماء الواردة، وستقوم الوزارة بإعلان القوائم النهائية للناخبين في وقت لاحق.

بلغ عدد الناخبين أكثر من 632 ألف ناخب وناخبة، وقد يتغير العدد لاحقا مع إعلان القوائم النهائية. إلا أن هذا الرقم يزيد بأكثر من 100 ألف عن القوائم النهائية لانتخابات المجالس في فترتها الأولى عام 2012.

على الرغم من أن محافظة مسقط هي الأعلى من حيث عدد السكان في السلطنة  إلا أن شمال الباطنة هي الأولى من حيث عدد الناخبين، الذين يبلغ عددهم فيها 128 ألف بنسبة 20%، تليها مسقط بنسبة 14%، ثم جنوب الباطنة بنسبة 12%، والداخلية وظفار بنسبة 11%، أما أقل المحافظات من حيث العدد الناخبين، فهي الوسطى ومسندم بنسبة 1.6%.

وعقدت  اللجنة الرئيسية للانتخابات اجتماعاً تم خلاله اعتماد المراكز الانتخابية بسفارات السلطنة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكتب السلطنة التجاري بإمارة دبي.

واطلعت اللجنة على طلبات الترشح لعضوية المجالس واستعرضت القوائم الأولية للناخبين تمهيدا لإعلانها.

وللتيسير علي الناخبين المتواجدين خارج السلطنة أصدرت ‏ وزارة الداخلية قرارا وزاريا  باجراء المرحلة الأولى من التصويت يوم الأحد 18 ديسمبر المقبل في مراكز الانتخاب المعتمدة من اللجنة الرئيسية للانتخابات في سفارات السلطنة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكتب السلطنة التجاري في إمارة دبي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل