المحتوى الرئيسى

ثمانية لاعبين على قائمة "شطب" أعدّها مورينيو للميركاتو القادم

11/09 14:20

يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه موينيو قال كلمته الأخيرة بخصوص مستقبل اللاعبين المغضوب عليهم في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي. فوفق تسريبات إعلامية أعدّ المدرب المثير للجدل قائمة من ثمانية لاعبين سيعرضهم "الشياطين الحمر" بعد أقل من شهرين في ميركاتو الشتاء، مقابل قائمة من عشرة مرشحين يراهن عليهم مورينيو للوصول بيونايتد حيثما يريد.

واستنادا على معلومات مسربة من قبل الصحافة البريطانية، فإن قائمة "الشطب" التي أعدها مورينيو، تشير إلى أن خط الدفاع سيشهد النصيب الأكبر من التغييرات. فخمسة مدافعين من أصل ثمانية سيغادرون النادي في فترة الانتقالات الشتوية. ويتعلق الأمر بمركز قلب الدفاع، ماركوس روخو وكريس سمولينغ وبايلي بليند، ثم في مركز الظهير الأيمن، بماتيو دارميان وفي مركز الظهير الأيسر بلوك شاو.

تجربة مريرة يواجهها بطل العالم شفاينشتايغر في الدوري الانجليزي.

تجدر الإشارة إلى أن كل من الأرجنتيني ماركوس روخو  والانكليزي لوك شاو والإيطالي ماتيو دارميان باتوا أصلا خارج حسابات مورينيو، فيما كان على كريس سمولينغ ابتلاع الانتقادات القوية التي وجهها له المدرب بشكل علني، ورغم ذلك رفض الإيطالي ماتيو فرضية مغادرة "الشياطين الحمر" في الشتاء معتبرا ذلك "أمرا مبكر جدا".

ومن هذا المنطلق، يمكن اعتبار الهولندي دايلي بليند المفاجأة الوحيدة التي حملتها القائمة المعلنة. فهذا اللاعب يلعب بالأصل أساسيا رغم أنه كان دائما مطاردا من قبل المدرب.

في المقابل، يتواجد الألماني الدولي أنطونيو روديغر، مدافع روما على قائمة "المرغوبين"، إضافة للظهير الأيمن بإيفرتون، الأيرلندي سيموس كولمان كبديل عن ماتيو دارميان. وليثبت مورينيو أنه عازم بشدة على تطوير دفاعه، كشف أن ناديه مستعد لدفع مبلغ 63 مليون يورو للتعاقد مع خوسيه ماريا خمينيس لاعب أتلتيكو مدريد، وهي القيمة المحددة من قبل النادي الإسباني مقابل بيع خمينيس.

مورينيو معجب بالألماني أنطونيو روديغر.

التحق نجم ريال مدريد توني كروس، وزميلاه في المانشافت، مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ومسعود أوزيل (أرسنال) بقائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب لعام 2016. ومن المرجح جدا أن يفوز أحد الثلاثة بالجائزة ذاتها مرتين..كيف ذلك؟ (07.11.2016)

كشف البرتغالي رافائيل غيريرو أنه رفض عرضا تقدم به برشلونة، مفضلا الانضمام إلى دورتموند. وقد قرر زميل كريستيانو رونالدو اللعب في صفوف بروسيا حتى يمكنه اللعب أكثر، بدلاً من الجلوس على مقاعد البدلاء في ملعب "كامب نو". (08.11.2016)

من جهة أخرى لا يبدو أن لاعبي خط الوسط، النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر أو الأرميني هنريك مختاريان سيكونان أوفر حظ مع مورينيو، فيبدو أن الأخير يريد طيّ هذا الملف رسميا بطرحهما للبيع، رغم أنه مؤخرا أبدى التفاتة الرحمة اتجاه بطل العالم شفاينشتايغر بالسماح له بالمشاركة في التدريبات الجماعية بعد نفيه إلى صفوف الفريق الرديف.

الأرميني مختاريان بدوره اصطدم بفيتو مورينيو حين طالبه بوضوح أن يكون "أفضل من خوان ماتا وجيسي لينغارد وانطوني مارسيال.. عليه اللعب أفضل من هؤلاء. هذا هو الأمر ببساطة"، يقول مورينيو.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل