المحتوى الرئيسى

«الصحة»: تطعيم ٢ مليون تلميذ ضد الأمراض المعدية | المصري اليوم

11/09 18:46

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، تطعيم مليون و873 ألف و454 تلميذ من إجمالي 8 مليون تلميذ من تلاميذ المدارس يتم تطعيمهم سنويا للوقاية من بعض الأمراض المعدية.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الشؤون الوقائية والمتوطنة، أن حملة تطعيم تلاميذ المدارس ضد بعض الأمراض المعدية يتم تنفيذها سنويا، في إطار الجهود الوقائية للحد من الأمراض المعدية، حيث تبلغ تكلفة تلك التطعيمات حوالي 65 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه يتم تطعيم التلاميذ ضد 3 أمراض وهي الالتهاب السحائي، حيث يتم تطعيم تلاميذ المدارس بالصفوف أولى حضانة، أولى ابتدائي، أولى إعدادي، أولى ثانوي، إضافة إلى تطعيمهم ضد مرضي «الدفتريا والتيتانوس»، جرعة منشطة، وذلك لتلاميذ الصف الثاني الابتدائي، الرابع الابتدائي، مشيراً إلى أنه يتم اتباع إجراءات الحقن الآمن واستخدام سرنجات حقن ذاتية التلف.

وقال إن الوزارة توفر التطعيمات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية والمسجلة بوزارة الصحة والسكان، ويتم فحصها بهيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات ببلد المنشأ وفي مصر للتأكد من جودة وأمان وعقامة اللقاح، ويتم حفظ اللقاحات في سلسلة تبريد تضمن الحفاظ عليها في درجة الحرارة المناسبة له ويوجد مؤشر لوني على عبوة اللقاح يتغير لونه في حالة تعرض اللقاح لدرجات حرارة أعلى من التي يجب حفظه بها ويقوم فريق التطعيم بملاحظة ذلك قبل التطعيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل