المحتوى الرئيسى

فريدة الشوباشي عن فوز ترامب: ''قضى أخف من قضى''

11/09 13:03

اعتبرت الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشي، فوز المرشح الجمهوري، دونالد جون ترامب، خطوة جيدة لصالح الشرق الأوسط الفترة القادمة، موضحه أن العالم العربي سيهدأ بعدما خسرت كلينتون في السباق الرئاسي، لأنها كانت على عداء دائم مع مصر، بسبب مناصرتها لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الشوباشي، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن فوز ترامب في السابق الرئاسي "قضى أخف من قضى"، لان كلينتون كانت لديها أجندات أمريكية لتفكيك الشرق الأوسط - على حد قولها، مؤكده أن باراك أوباما كان أشد عداءاً لمصر، واستشهدت بتصريحاته أمام الكنيست الإسرائيلي بأن مدينة القدس عاصمة لإسرائيل .

ولفتت الكاتبة الصحفية، إلى أن فوز ترامب "أرحم بكثير" من كلينتون، لانها هي التي دمرت الشرق الأوسط وخلقت داعش، ولابد من التعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً للسيادة الكبرى، مشيراً إلى أن حدثت صحوة كبرى لدى الشعب الأمريكي.

وأكدت الشوباشي، أن أمريكا دولة معادية لمصر، و "ضربتنا على قفانا"، ولابد من توخي الحذر في تعاملتنا معها كدولة عظمى.

وعن سؤالها بشأن تصريحات ترامب المعادية للإسلام، قالت الشوباشي:" ترامب لم يعاد الإسلام، ولكنه يعادي جماعة داعش المسلحة والتي اقحمت اسم الدين الإسلامي في عملياتها الإرهابية، وكان خطأ العالم العربي أنه "اتخرس" عندما أعلنت هذه الجماعات الإرهابية اسلاميتها، وهي بعيدة تماماً عن الدين الإسلامي.

وأصبح الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل