المحتوى الرئيسى

الصندوق الاجتماعي يتبنى مشروع الدعم صناعة البردى في الشرقية

11/09 17:52

أعلن الصندوق الإجتماعى بمحافظة الشرقية، عن تبنى مشروع لتطوير وصناعة أوراق البردي بقرية القراموص التابعة لمركز أبو كبير، والتى تشتهر بزراعة وتصنيع أوراق البردي.

وقال حسام شبكة، مدير التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، انه جارى تمويل قرية القراموص بمشروع من الصندوق الاجتماعى عن طريق UN womam، والمعروف باسم "قرية واحدة منتج واحد"، حيث تم تقديم منحة تقدر بـ299 ألف جنيه لتطوير آليات صناعة البردى بالقرية، من حيث المعدات والخامات المستخدمة، وتطوير أفكار الاستخدام، إلى جانب تدريب الكوادر البشرية على عملية التصنيع.

وأضاف أن أهمية دعم صناعة البردى لا تتمثل في تدعيم الصناعة الحالية قدر ما يكون الاهم هو تغيير شكل ومضمون الصناعة، ومثال على ذلك الخروج من حصر شكل البردى في الاوراق المرسومة إلى صناعات أخرى مثل صناعة علب المجوهات من البردى أو تغيير شكل الصناعة.

وقالت أميرة عبد الفتاح، نائب مدير الصندوق الاجتماعى بالشرقية، انه تم فتح خطوط اتصال وتعاون مع مراكز تدريب تابعة لوزارة الصناعة لتدريب الممتهمنين لهذه الحرف، كما يتم التعاقد مع شركات لشراء المنتج، مشيرة إلى انه يتم التنسيق أيضا مع المعارض الكبرى مثل التي تقام بأرض المعارض لاصطحابهم وعرض منتجاتهم.

وأوضحت انه جارى العمل على إقامة نقاط ربط مع التجارة الدولية لفتح فرص التصدير وتطوير المنتج بالشكل المطلوب.

يذكر ان قرية القراموص بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، هي قرية يعمل جميع سكانها في زراعة البردى وتصنيعه صناعة كاملة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل