المحتوى الرئيسى

كيف سيتعاون "بوتين" مع "ترامب" عقب انتصاره في الانتخابات الأمريكية

11/09 12:08

فاز مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، في ولاية بنسلفانيا ليحصل على 20 صوتا من المجمع الانتخابي ويحسم بذلك بصورة شبه نهائية فوزه بالرئاسة الأمريكية.

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث ببرقية للرئيس الأمريكي المنتخب الجديد دونالد ترامب مهنئاً إياه بالفوز ومتمنياً له التوفيق في نشاطه المسؤول في منصب رئيس الدولة.

وجاء في برقبة التهنئة: "فلاديمير بوتين يعرب عن أمله في العمل المشترك على إخراج العلاقات الروسية — الأمريكية من حالة الأزمة، وكذلك تسوية القضايا الدولية الملحة، والعمل على البحث عن حلول فعالة لتحديات الأمن الدولي".

كما أعرب الرئيس الروسي عن ثقته في أن "إقامة الحوار البناء بين موسكو وواشنطن سيقوم على مبادئ المساواة، والاحترام المتبادل، وأخذ مصالح الآخر بعين الاعتبار بشكل حقيقي يصب في مصلحة شعبي البلدين والمجتمع الدولي ككل".

كما أعرب الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب عن رغبته في التعاون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تعد مواقف ترامب وبوتين متقاربة في التعامل مع القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال ترامب في وقت سابق من هذا العام، أن المشكلة الكبيرة لنا هي مع داعش وليس الأسد ومن الجنون أن نحاربهما وهما يحاربان بعضهما البعض.

وأوضح ترامب أيضا أنه واثق من إمكانية إيجاد لغة مشتركة مع روسيا فيما يخص الحرب على داعش، بالإضافة إلى أن روسيا تخوض حربها مع الإرهاب الإسلامي.

من جانبه، كان قد وصف الرئيس فلاديمير بوتين بالهراء والهذيان، الأقوال التي تزعم بأنه يفضل المرشح دونالد ترامب على منافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وشدد في حديث له خلال مناقشات نادي فالداي في سوتشي، على أن هذه المزاعم تستخدم كطريقة في المواجهة السياسية الداخلية وللتلاعب بالرأي العام قبيل الانتخابات في الولايات المتحدة.

ونوه بأن بعض وسائل الإعلام هي التي تسوق لفكرة أن موسكو تفضل مرشحا دون آخر في الانتخابات الأمريكية، مشددا على أن هذا التسويق ليس وليد المصادفة بل تقف وراءه الجهات الداعمة للمرشحة هيلاري كلينتون.

ويرى بوتين أن غرابة أطوار ترامب ليس إلا خطوة سياسية مقصودة تستخدم للوصول إلى قلوب الناخبين، وشدد الرئيس الروسي على عدم جواز التدخل من الخارج في المنظومة الانتخابية لأية دولة بما في ذلك عن طريق الهجمات عبر الانترنت.

المرشح الجمهوري دونالد ترامب وزوجته ميلانا ترامب خلال مشاركتهما في التصويت في الانتخابات الرئاسية في نيويورك، 8 نوفمبر/ تشرين الأول 2016.

بالإضافة إلى أنه أعلن مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، استعداده للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حال فوزه بالرئاسة الأمريكية.

ونقلت صحيفة "بوليتيكو" عن ترامب قوله: "إذا فزت في الثامن من نوفمبر فيمكنني أن ألتقي بوتين قبل أن أتسلم سدة الرئاسة رسمياً".

موسكو ترد على مزاعم تدخل بوتين في الانتخابات الأمريكية بوتين يرسل برقية تهنئة لترامب بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية السفير الأمريكي السابق في موسكو عن الانتخابات في بلاده: أحسنت يا بوتين بيسكوف: بوتين قد يقيم الانتخابات الأمريكية غدا خلال تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء

أخر أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, أخبار روسيا, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ترامب يفوز بالانتخابات الأمريكية بحصوله على 277 صوتاً

فاز مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، في ولاية بنسلفانيا ليحصل على 20 صوتا من المجمع الانتخابي ويحسم بذلك بصورة شبه نهائية فوزه بالرئاسة الأمريكية.

توقعات برفض ترامب "إسقاط الأسد"

من الممكن أن تتخلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال حكم الرئيس الجديد دونالد ترامب عن خطط إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد.

شرح الدور الروسي غير المباشر في هزيمة كلينتون

أرجع سيناتور روسي أسباب خسارة هيلاري كلينتون معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى مراهنتها على منازعة روسيا.

شاهد وتعرف على "ميلانيا ترامب" سيدة أمريكا الأولي

يركز الجميع بعد فترة الانتخابات الرئاسية في جميع البلدان على السيدة الأولي للرئيس وجمالها، وهل ستصلح في المستقبل أن تحمل اسم رئيس الدولة خاصة وإن كانت دولة عظمى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل