المحتوى الرئيسى

«لو بتنسى كتير».. 7 أعشاب تقوي ذاكرتك

11/09 11:36

يعاني العديد منا من مشكلة النسيان وعدم القدرة على تذكر الأشياء، وهو الأمر الذي يتعرض له الطلاب أيضًا خلال فترة الامتحانات.

ويعرض موقع "بولد سكاي" الهندي حلًّا لتلك الأزمة من خلال مجموعة من الأعشاب التي يمكن أن تسهم في تحسين الذاكرة، ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل استخدامها كي لا تتعارض مع بعض الأدوية.. وعلى رأسها:

يعتبر الكركم من التوابل ذات فعالية في تحسين الذاكرة، نظرًا لاحتوائه على عنصر الكركمين الذى يساعد في تعزيز الذاكرة، كما أنه يساعد في الحد من مشكلات مرض الزهايمر.

الزنجبيل يحتوي على مادة "الزنجرون" التي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا العصبية في المخ، الأمر الذي يعمل على تحسين الذاكرة.

الجنكة بيلوبا يعد عشبًا مهمًّا حيث يساعد في تحسين الدورة الدموية بالمخ، كما أن لها تاريخ طويل في استخدامات الطب التقليدي لعلاج اضطرابات الدم وتحسين الذاكرة.

هو عشب صغير جدًّا وينمو بصفة خاصة في مناطق المستنقعات وأيضًا بالقرب من الماء الطبيعي، ويعمل على تحسين الدورة الدموية ويقوي الذاكرة.

الجينسنغ السيبيري يساعد الجسم على محاربة الإجهاد، وذلك عن طريق  تقوية الجهاز العصبي والعمل على توازنه.

يستخدم الريحان في طب الروائح أو العلاج العطري بهدف تحسين الذاكرة، وهو نوع من أنواع العلاج الذي يستخدم المواد النباتية وزيوت النباتات العطرية.

نرشح لك

أهم أخبار الحمل

Comments

عاجل