المحتوى الرئيسى

مجموعة د.سليمان الحبيب و"أﭬايا" يستعرضان أحدث تقنيات تكنولوجيا الرعاية الصحية

11/09 11:33

زار وفد رفيع المستوى من شركة "أﭬايا" ترأسه نضال أبو لطيف، رئيس الشركة في منطقة أوروبا، والشرق الأوسط، أفريقيا، وآسيا، لمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية.

حيث استقبله الدكتور سليمان الطويان نائب الرئيسf="/tags/120463-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0%D9%8A">الرئيس التنفيذي لشئون المستشفيات والمهندس عبدالإله الميمان نائب الرئيس التنفيذي لتنكولوجيا المعلومات  والأستاذ عبدالعزيز الفريان المدير التنفيذي للشؤون الإعلامية والعلاقات  العامة . وقد رافق رئيس شركة أﭬايا خلال زيارة مجموعة د.سليمان الحبيب كلاً من الأستاذ محمد عارف، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، والأستاذ فادي هاني المدير العام للشركة بالمملكة.

وقد تقرر أن تقوم مجموعة د.سليمان الحبيب وشركة "أﭬايا" العالمية، بعرض أحدث التقنيات الطبية والحلول التكنولوجية بمستشفاها الجديد بمدينة الرياض (السويدي)، ضمن معرض الجمعية الدولية لأنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية HIMSS والذي سيقام بمدينة الرياض في الفترة من 12 إلى 13 أكتوبر 2016، إذ إنه يعد أبرز معرض دولي متخصص في الحلول التكنولوجية الصحية.

وقد أبدى الجانبان رؤاهم حول أهمية حلول التقنيات الالكترونية في دعم القطاع الصحي في المملكة وآلية استخدام هذه الحلول بالطريقة الأمثل لما تضفي من فوائد وخدمات عديدة ينعكس أثرها الإيجابي على راحة وسلامة المراجعين. كما تم مناقشة تجربة المجموعة السباقة في تطويع التقنيات الالكترونية والذكية في استخدامات الرعاية الصحية التي أضافت قيمة عالية المستوى للخدمات الصحية المقدمة ورفع مستوى الجودة ورضى المراجعين.

كما أسفر الاجتماع عن بحث بناء قاعدة "سحابية" خاصة بالمجموعة لغرض إتاحة الحلول التقنية للقطاع الصحي ليتم تقديمها للمستشفيات والمراكز الصحية داخل المملكة، إذ تهدف المجموعة من بناء هذه القاعدة (السحابية) لتحفيز المؤسسات الصحية في تحقيق رؤى وتطلعات المملكة الهادفة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وجودتها، إلى جانب سعيها لنشر آخر ما توصلت إليه المجموعة من حلول تقنية ذكية وتمكين القطاع الصحي بالمملكة بالاستفادة منها.

وقد قامت "أﭬايا" مؤخراً وبالتعاون مع شركة "كلاود سوليوشنز" بتزويد مستشفى د.سليمان الحبيب بالسويدي بأحدث التقنيات الذكية من أجل تقديم خدمات صحية ذكية. ومن أبرز هذه التقنيات، حلول التواصل المرئي الذكي، إلى جانب تطبيقات التواصل لكل من المراجعين والطواقم الطبية العاملة في المستشفى، وتوفير منصات مرئية لتسهيل الإجراءات للمراجعين، بالإضافة إلى إعداد البنية الشبكية الخاصة بالمستشفى لضمان أداء العمليات بشكل آمن وسلس.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل