المحتوى الرئيسى

اليوم.. اتحاد السلة يبحث ترتيبات البطولة العربية

11/09 11:09

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدى أبوفريخة اجتماعاً، اليوم الأربعاء، يناقش خلاله العديد من الموضوعات، يأتى فى مقدمتها التجهيز والإعداد للبطولة العربية لمنتخبات كرة السلة التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 29 ديسمبر وحتى 17 يناير 2017، وسيتم على هامش الاجتماع عمل لجان للبطولة من تنظيم واستقبال وإعاشة وإسكان وغيرها من أجل إنجاح البطولة التى يحمل منتخب مصر لقبها فى آخر دورتين.

ومن المتوقع أن يشارك فى البطولة منتخبات تونس والجزائر والمغرب والأردن والبحرين وقطر، بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة.

وأكد وائل لطفى، المدير الإدارى للمنتخبات الوطنية لكرة السلة، أن البطولة العربية تعتبر محطة إعداد مهمة للمنتخب قبل تصفيات المنطقة الخامسة التى ستقام بمصر فى الأسبوع الأول من شهر فبراير التى يشارك فيها 7 دول، هى مصر وشمال وجنوب السودان وإثيوبيا وروندا وتنزانيا وأوغندا وكينيا والصومال، والمؤهلة لبطولة أفريقيا التى ستقام بالكونغو برازفيل خلال الفترة من 20 إلى 30 أغسطس من العام المقبل.

وأشار لطفى إلى أن خوان أنطونيو، الإسبانى مستمر مع المنتخب الوطنى الأول حتى الوصول بالسلة إلى الدورة الأوليمبية القادمة بطوكيو مع الاستعانة بالمدربين الوطنيين المساعدين. وقال: إن صرف راتب المدير الفنى الأجنبى مستمر بالدولار وليس بالجنيه المصرى.

وأكد المدير الإدارى، أن التجمع الأول للمنتخب الوطنى الأول سيبدأ عقب الانتهاء من الدور التمهيدى لدورى السلة، حيث يختار المدير الفنى أفضل اللاعبين الذين سيمثلون مصر فى البطولات القادمة.

وأوضح وائل لطفى، أن الشغل الشاغل لاتحاد السلة حالياً هو تحقيق أفضل النتائج فى البطولات القادمة، خاصة دورة البحر المتوسط التى ستقام فى أغسطس 2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل