المحتوى الرئيسى

244 مقابل 215 لصالح ترامب

11/09 08:15

08:05 09.11.2016(محدثة 08:11 09.11.2016) انسخ الرابط

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، في 6 ولايات من أصل الولايات الـ 9 المتبقية.

استنكار ترشح سيدة "ملعونة" لمنصب رئيس الولايات المتحدة

وحسب معطيات قناة "سي أن أن"، يتقدم ترامب على كلينتون في كل من يوتا وأريزونا وويسكونسين وميشيغان وبنسلقانيا ونيوهامبشير. فيما تتقدم كلينتون في ألاسكا وماين ومينيسوتا.

وتعتبر ولاية بنسلفانيا هي الأهم بالنسبة لنتائج الانتخابات، إذ أنها توفر للفائز 20 صوتا للمندوبين بالمجمع الانتخابي. ويتقدم ترامب بفارق ضئيل على كلينتون في هذه الولاية بعد فرز 95 بالمئة من الأصوات، حسب يحصل على 48.5 بالمئة مقابل 47.9 بالمئة لكلينتون.

كما يتقدم في ولاية ميشيغان، وهي الثانية من ناحية الأهمية، بـ 48 بالمئة مقابل 46.9 لكلينتون بعد فرز 75 بالمئة من الأصوات.

تشير النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في ولاية نيفادا إلى فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في هذه الولاية، ما يعطيها 6 أصوات للمندوبين.

وحسب معطيات قناة "سي أن أن"، فإن كلينتون تحصل على 48.9 بالمئة من الأصوات مقابل 45 بالمئة لصالح منافسها دونالد ترامب، وذلك بعد فرز 74 بالمئة من الأصوات.

هذا وقد اقترب ترامب بشكل حقيقي من البيت الأبيض حيث حصل على 244 صوتاً، ليتغلب على كلنتون بشكل واضح، التي حصلت على 215 صوتاً، ومن العروف أن على المرشح الحصول على 270 صوتاً كحد أدني للفوز في الانتخابات الرئاسية في البلاد.

كلينتون تتفوق على ترامب وتقترب من البيت الأبيض ترامب يتقدم في ولاية فرجينيا وكلينتون في فيرمونت ترامب يتقدم على كلينتون في ولايات إنديانا ونيوهامبشير وكنتاكي

أخبار الولايات المتحدة اليوم, الولايات المتحدة الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

العثور على قنبلة ذرية عند سواحل كندا

عثر الغواص الكندي شون سميريتشينسكي على شيء يشبه القنبلة قرب شاطئ كولومبيا البريطانية الشمالي.

بالوثائق: "داعش" في مزبلة التاريخ

وضع تنظيم "داعش" الإرهابي نفسه في مزبلة التاريخ داخل نفق حفره بعمق منزل لعائلة مسيحية هجرها قسرا في حي للمكون السرياني (32 كم جنوب شرق مدينة الموصل)، عند تقدم القوات العراقية مع وحدات سهل نينوى لاستعادة الإنسان والأرض منه.

تعرف على قصة الحمار الديمقراطي والفيل الجمهوري

ماذا تعرف عن رمزي الحزبين الأساسيين في الولايات المتحدة، الديمقراطي والجمهوري، ويرمز للديمقراطي بالحمار ويرمز للجمهوري بالفيل، وهما الحزبان اللذان يشعلان سباق الانتخابات الأمريكية منذ بدايتها حتى الآن .

لن يحصل الأتراك على تأشيرة دخول إلى الاتحاد الأوروبي

صرح رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، بأن حصول الأتراك على تأشيرة دخول لأوروبا ما زال بعيد المنال.

بيسكوف: بوتين قد يقيم الانتخابات الأمريكية غدا خلال تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل